نصائح لـ الدايت في عيد الحب

14 شباط 2015 | 14:15

 

يمكن أن يكون عيد الحب او عيد العشاق من أصعب الاوقات للتمسك بالنظام الغذائي الخاص بك ان كنت تتبعه وغير مستعدّ له. ولكن هناك طريقة سهلة عند اتباع بعض النصائح، ان أعددت لها مسبقاً، والتمتع بها دون تخريب النظام الغذائي الخاص بك.

اليكم النصائح التالية مع اختصاصية التغذية ساندرا نخلي عبر " النهار" للاستمتاع بعيد الحب:

- اختَر تناول انواع من الحلوى الاقل سعرات حرارية بمحتواها، فلا معنى لعيد الحب دون ان نتناول الشوكولا خلاله، لذلك اذهب الى المتجر واختَر الحلوى التي تحتوي على القليل من السعرات ومنها الشوكولا الداكن ذات السكر الاصطناعي لتتشاركه مع شريكك.

- انغمس بتناول الحلوى وجرب الحمراء منها، كعصير الفريز او حبات الفريز الطازجة، ليس هناك شيء جميل سوى ان تغذّي حبيبك بفاكهة شهية ومفيدة، ولا تفكر بأنها تقليدية، يمكنك غمس الفريز بالشوكولا الداكن الشهي، وتناول الكمية التي تريد لسعراته الحرارية المنخفضة، واعطائك شعورا بالشبع وبتخفيف من كمية باقي الاطباق.

- اشتري ثوباً او ثياباً جديدة، قد تبدو فكرة غريبة ولكنها فعالة، فإن كنت ترتدين ثوبا جميلا مريحا تحبينه يجعلك ذلك بحالة نفسية مريحة تبعدك عن التفكير بالطعام وبالتهام كميات كبيرة.

- قومي بطهي وجبة رومنسية في المنزل، لأن تناول الطعام خارج المنزل يجعلنا نتناول كميات كبيرة من الطعام والصلصات الدسمة كسب سعرات حرارية مفرطة، فمن الافضل تحضير طبق من السلطات منها السبانخ والنكتارين والخل البلسمي او من الروكا، إضافة الى طبق الفريز الطازج والحليب والشوكولا اللايت وقطع الحلوى اللايت.

- تناول الطعام ببطء لانه يجعلك تشعر بحالة جيدة، وبالاحساس بالشبع وبتناول كميات اقل وتكسب الوقت في التحديق والنظر الى حبيبك في هذه الاثناء وبجو رومانسي جميل.

- قسّم وشارك بالوجبات، لأنك تشعر في بعض الاوقات انك مجبر على الذهاب للاحتفال بعيد الحب او العشاق خارج المنزل فلا بد الى الانتباه الى اختيار نوعية الطعام، للمحافظة على نظام الدايت التي تتبعه، فمعظم المطاعم تقوم بتقديم أطباق تكون مقاديرها تكفي لشخصين أو ثلاث، لذلك قلل كمية الطلب على الاطباق وشارك حبيبك الطبق لكي تقلل من كسب سعرات حرارية مرتفعة وللشعور بالمشاركة وبجو حميمي رومنسي، يمكنك اختار كل من السمك المشوي او الدجاج او اللحم اضافة الى السلطات مع الصلصة الخفيفة البعيدة عن المايونيز او الزيوت.

- لا تركز على الطعام في عيد الحب، انه يوم احتفالي بمن تحب، لذلك وجه تركيزك اليه وعِشْ وقتاً رومنسياً واستمتع به وابتعد عن زيادة السعرات الحرارية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard