الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كندا تحبط هجوماً مسلحاً أراد شاب وشابة شنّه في عيد العشاق

المصدر: (أ ف ب)
كندا تحبط هجوماً مسلحاً أراد شاب وشابة شنّه في عيد العشاق
كندا تحبط هجوماً مسلحاً أراد شاب وشابة شنّه في عيد العشاق
A+ A-

أعلنت الشرطة الكندية انها احبطت هجوما مسلحا كان شاب وشابة يعتزمان شنه اليوم، في يوم عيد العشاق، عبر اطلاق النار على جمع غفير من المواطنين في مدينة هاليفاكس في شرق البلاد ثم ينتحران.


وقال جهاز الدرك الملكي الكندي في مقاطعة نوفا سكوشا في بيان انه اعتقل ليل الخميس - الجمعة ثلاثة اشخاص، بينهم شابة وفتى قاصر، في حين عثر فجر الجمعة على جثة شخص رابع داخل منزل في هذه المدينة المطلة على الاطلسي.


واضاف البيان ان الشرطة تلقت معلومات مفادها ان شابا يبلغ من العمر 19 عاما من منطقة تيمبرلا الريفية في نوفا سكوشا وشابة اميركية عمرها 23 عاما من مدينة جنيفا في ولاية ايلينوي "حصلا على اسلحة نارية وفي نيتهما الذهاب الى مكان عام في منطقة هاليفاكس في 14 شباط بقصد اطلاق النار لقتل مواطنين ثم قتل نفسيهما".


وتابع البيان ان "الدلائل تشير الى ان الذكرين الآخرين وعمرهما 20 و17 عاما وهما على التوالي من هاليفاكس وكول هاربر، هما متورطان لكن دورهما لم يحدد بعد وهذا ما سيظهره التحقيق".


وبحسب البيان، فإن الشابة الاميركية اعتقلت مع الشاب البالغ من العمر 20 عاما في مطار هاليفاكس الدولي في حين اعتقل الفتى البالغ من العمر 17 عاما في منزل في كول هاربر.


واوضحت الشرطة ان المشتبه بهم الثلاثة اوقفوا رهن التحقيق، مشيرة الى انها تعتقد انها اعتقلت "كل الاشخاص المعروف انهم ضالعون في هذا المخطط وازلنا التهديد".


واكدت الشرطة انها لا تبحث عن اي مشتبه بهم آخرين في هذه المرحلة من التحقيق.
وبحسب البيان فان احباط هذا الهجوم أفشل "ما كان يمكن ان يكون حادثا مأسويا للغاية".


واكد مسؤول في الشرطة ان مخطط الاعتداء ليس مرتبطا بالهجمات الارهابية التي شنها متطرفون اسلاميون في كندا في الخريف الفائت.
وقال: "انها مجموعة مكونة من أفراد ارادوا ارتكاب عمل حاقد ومن ثم الانتحار".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم