الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

من سيرث صفحتك على "فايسبوك" إذا توفيت؟

من سيرث صفحتك على "فايسبوك" إذا توفيت؟
من سيرث صفحتك على "فايسبوك" إذا توفيت؟
A+ A-

يبدو أنَّ شركة "فايسبوك" قررت إضافة ميزة جديدة إلى شبكتها تسمح للمستخدم بتحديد جهة اتصال يمكنها إدارة حسابه بعد وفاته، وذلك في إطار ما يعرف بـ "الحسابات التي يتمّ إحياء ذكراها". وسيتمكن وريث صفحة "فايسبوك" من إضافة منشور مثبت (Pinned Post) يضم رسالة تذيع خبر وفاته أو إشعاراً حول خدمة إحياء ذكرى المتوفى، وتحديث صورة الملف الشخصي، وتنزيل المنشورات المشاركة. وسيكون بإمكان المستخدم تعيين "جهة الاتصال الوريث" من إعدادات الحساب، تحت قسم الأمان.


يشار إلى أنَّ "فايسبوك" أتاحت أيضاً إمكانية تحويل حساب المتوفّى إلى أحد أفراد عائلته الموثوقين في حال لم يذكر المتوفى اسم شخص معيّن، أي أنَّ بإمكان أصدقاء وأفراد عائلة المتوفّى طلب إحياء ذكرى حسابه، ما يجعل من الصفحة مكاناً لإحياء ذكراه ومشاركة الذكريات بين الأهل والأصدقاء. ولفت "فايسبوك" إلى أن الحسابات التي يتم إحياء ذكراها تعتبر "طريقة للاحتفاء بالأشخاص الذين غادروا عالمنا".


ويظهر في الحسابات التي يتمّ إحياء ذكراها عبارة "في قلوبنا" بالقرب من اسم الشخص على صفحته الشخصية. ويشار إلى أنه لا يستطيع أي شخص تسجيل الدخول إلى الصفحات الشخصية التي يتم "إحياء ذكراها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم