الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الرئيس الحريري: اغتالوا جسده ولم يتمكنوا من اغتيال مشروع رفيق الحريري

الرئيس الحريري: اغتالوا جسده ولم يتمكنوا من اغتيال مشروع رفيق الحريري
الرئيس الحريري: اغتالوا جسده ولم يتمكنوا من اغتيال مشروع رفيق الحريري
A+ A-



وقال الحريري لـ"أل بي سي آي": "عشر سنوات من دون الرئيس رفيق الحريري الذي كان جبلا بالنسبة إلي، أستند عليه، فقدته، وبفقدانه يشعر المرء كم كان هذا الجبل يحميه من كل أنواع العواصف، بالنسبة إلي شخصيا، وكذلك أعلم أن البلد يشعر خلال هذه السنوات العشر من عدم وجوده، بالعواصف التي تمر عليه وكم تؤثر فيه".


وأشار إلى أن "لبنان قبل عشر سنوات كان في طور الإعمار. جاء من يحاول إيقاف إعمار لبنان. ورفيق الحريري هو مشروع إعمار وإنماء واقتصاد. قبل عشر سنوات كنا نرى كل ذلك، وبعد عشر سنوات بتنا نرى هذا المشروع يتعرض إلى محاولات متتالية لوقفه، لكننا مستمرون".

وشدد على أن "من اغتال رفيق الحريري اغتال جسد، ولكن لم يتمكن من اغتيال المشروع. هو حاول اغتيال المشروع وهو بالتأكيد حين اغتال رفيق الحريري لم يرد لهذا المشروع أن يكمل. ونعلم جميعا ماذا يريد اللبنانيون واللبنانيات. يريدون إنماء وإعمار وحياة كريمة، يريدون أن يعيشوا. لذلك عودة هذا المشروع وعودة زمن الوالد رحمه الله، ستأتي إن شاء الله، وعلينا أن نكمل المشوار وهذا المشروع وأؤكد لك أنه في نهاية المطاف لن يمشي سوى مشروع رفيق الحريري لأن هذا المشروع هو الوحيد الذي استطاع القيام بهذا البلد. تسألني متى أجيب أن مشروع رفيق الحريري هو أمانة برقبة اللبنانيين، والوحيدون الذين يستطيعون القيام بهذا البلد هم نحن اللبنانيون. لذلك علينا نحن أن نعمل لكي نقوم بالبلد، وإن شاء الله في أقرب وقت ممكن".


سئل: ما الذي يمنع تحقيق ما تبقى من مشروع رفيق الحريري؟ هل هو السلاح، عدم وجود الدولة، الظروف الإقليمية، الظروف الدولية، عدم وجود مؤسسات أو مجموع كل هذه الأشياء؟ فأجاب: "لقد عددت كل هذه الأمور وأعتقد أنك لم تنس أي أمر مما يحاول أن يوقف هذا المشروع أو يوقف إعادة الإعمار ومشروع رفيق الحريري، لكن الشعب اللبناني عنيد وسيكمل هذا المشوار، ومهما حاولوا من سلاح أو إرهاب أو محاولات اغتيال، لا يمكن أن يكون لنا سبيل سوى بناء البلد وإعادة المؤسسات وأن نكمل بمشروع رفيق الحريري الذي هو قوة الاعتدال والاندفاع إلى الأمام وقوة المستقبل ورؤية المستقبل التي يريدها كل اللبنانيين".

وقال "للشباب والشابات ولكل المؤمنين بمشروع رفيق الحريري: ممنوع علينا أن نفقد الأمل، هذا الأمر نتركه لغيرنا، رفيق الحريري لم يفقد في حياته الأمل. رفيق الحريري بنى حين كان الناس يهدمون، حين كان الناس يقتلون بعضهم بعضا كان مؤمنا أن شباب لبنان هم المستقبل. لذلك علينا أن نكمل بهذا المشوار لمصلحة البلد، لمصلحة لبنان الحبيب الذي أحبه رفيق الحريري، ربما أكثر من عائلته وأكثر من أولاده".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم