هل حذفت الرقابة اللبنانيّة مشاهد "Fifty Shades of Grey" المثيرة ؟

12 شباط 2015 | 13:08

حصد فيلم "Fifty Shades of Grey" شهرة واسعة وأثار جدلاً كبيراً قبل بدء عرضه في الصالات السينمائيّة، نظراً إلى مضمونه الجريء والمستوحى من رواية تحمل الاسم نفسه صدرت منذ بضع سنوات.

هل حذفت مشاهد منه في لبنان؟
مع اقتراب موعد عرضه، تحرّكت مجالس الرقابة في بعض الدول ومُنع من العرض في ماليزيا، بحجة أن المادة المطروحة هي "إباحيّة أكثر من كونها فيلماً سينمائياً"، وأن "مشاهد الجنس فيه ليست عادية بل تتضمّن سادية في ممارسة العلاقة الجنسيّة"، استناداً إلى مشاهد امرأة مربوطة في السرير تتعرّض للضرب.

لكن ماذا عن عرضه في الصالات السينمائيّة اللبنانيّة؟ يؤكّد مكتب الرقابة في الأمن العامّ اللبناني لـ"النهار"، أن الفيلم سيبدأ عرضه اليوم في الصالات، بعدما مرّ على الرقابة واستحصل على إجازة عرض، وصُنّف للفئة العمريّة فوق الحادية والعشرين سنة، من دون أن تقتطع أي من مشاهده التي وجدتها اللجنة عاديّة.

الفيلم في سطور
تدور أحداث الفيلم حول الطالبة أناستازيا ستيل التي تدرس الأدب وتؤدي دورها الممثلة داكوتا جونسون، تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد لقائها الملياردير الوسيم المريض نفسياً كريستيان غراي الذي يقوم بدوره الممثل جيمي دورنان، وهو يملك جانباً مظلماً في شخصيّته ويمارس أساليب منحرفة في التعبير عن حبّه تتّسم بالساديّة.

يشار إلى أن الفيلم هو من إخراج سام تايلور وود ومقتبس من رواية الكاتبة إي إل جيمس التي تحمل الاسم نفسه، وصدرت ضمن ثلاثة أجزاء محقّقة أعلى نسبة مبيعات في سوق الكتب، وهو سيعرض في الصالات السينمائيّة حول العالم بالتزامن مع حلول عيد الحبّ.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard