السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"النتن ياهو" أغنية جديدة لسحر طه

المصدر: "دليل النهار"
"النتن ياهو" أغنية جديدة لسحر طه
"النتن ياهو" أغنية جديدة لسحر طه
A+ A-

أطلقت الفنانة العراقية اللبنانية سحر طه، أغنية جديدة بعنوان "النتن ياهو". وحسب الفنانة طه، فإن اللهجة المصرية، هي التي فرضت نفسها فكتبتها ولحنتها باسلوب تهكمي، اذ ليس افضل من اللهجة المصرية في التعبير الغنائي الساخر، وخصوصا في حالة نتنياهو، التي أثارت السخرية في الصحافة والاعلام حتى في اسرائيل، عقب مشهد "نتنياهو" وهو يتصدر التظاهرة ضد الارهاب، بعد الاعتداء على صحيفة "شارلي إبدو" الفرنسية، فتم تسجيل الاغنية قبل أيام في ستوديو "3J Production" في بيروت.


تقول طه: "هو يشارك ضد الارهاب في وقت لا تزال يداه ملطختين بدماء اهل غزة. وبذلك كتبت طه الاغنية في ثلاثة مقاطع، ومطلعها: "النتن ياهو قلبُه معاهم/ شارك في عزاهم/ فكرو محتار ودموعُه أنهار على شارليهم". وفي المقطع الأول تتناول تلك الفئة من الناس التي يترأسها "النتن ياهو" (حسب طه)، اذ تقتل وتهدم وتذبح ثم تشارك ضد الارهاب. والمقطع الثاني استوحته الفنانة مما كتب في صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية بعنوان "نتنياهو فضحنا"، حيث يقول الكاتب: "نتنياهو فضح الإسرائيلي خلال زيارته لباريس في مواضع عدة، أولها أنه ذهب إلى باريس رغم أنف الفرنسيين الذين لم يرغبوا في زيارته، مرورا بالمشهد المخجل الذي ظهر فيه وهو يقف متوترا وقد ضاق ذرعا من انتظار الحافلة المخصصة لنقل زعماء العالم إلى مكان المسيرة من قصر الإليزيه، كونه لم يخصص له مكان كبقية زعماء العالم...". وكذلك: "مشهد تدافع نتنياهو حتى وصوله الى الصف الأول إلى جانب قادة المسيرة من زعماء العالم، فاستغل لحظة ما ليضع يده بيد الزعيم المالي (ابو بكر كيتا) وليتقدم إلى الصف الأول غيرة منه، كون الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان في الصف الأول، ليلوح بعدها للجماهير وكأنه في مسيرة انتصار لا مسيرة تضامنية حزينة...".


اما نص المقطع الثالث، فتستعيد فيه طه مشهد غزة المدمرة، على أيدي نتنياهو الملطخة بدماء ما يقارب الثلاثة آلاف شهيد خلال خمسين يوماً فقط، وتقول إن الإرهابيين الذين اعتدوا على "شارلي إبدو" ليسوا سوى تلامذة سيد الارهاب وملكه "نتنياهو".


[[video source=youtube id=OlyPJG83MS4]]


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم