دي ميستورا يعرض تطورات مهمته في سوريا أمام مجلس الأمن

11 شباط 2015 | 16:46

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة من الانترنت

أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا أنه سيقدم تقريراً حول جهوده الرامية لإيجاد حل للأزمة السورية أمام جلسة يعقدها مجلس الأمن الدولي في نيويورك الاسبوع المقبل.

وقال دي ميستورا في تصريح صحافي مقتضب بعد لقائه الرئيس السوري بشار الأسد في ختام زيارته إلى دمشق: "سأقوم بتقديم تقرير في اجتماع خاص بسوريا يعقده مجلس الأمن يوم 17 شباط الحالي في نيويورك".

واشار المبعوث الدولي الذي يزور دمشق للمرة الثالثة منذ تعيينه في تموز 2014 إلى أن "التركيز كما تعلمون في مهمتي هو على أهمية خفض معدلات العنف لمصلحة الشعب السوري والتركيز على وصول المساعدات الإنسانية بشكل غير مشروط وبشكل متزايد الى جميع السوريين".

وأوردت وكالة الانباء الرسمية "سانا" أنه جرى خلال لقاء الأسد ودي ميستورا اليوم "مناقشة التفاصيل الجديدة في خطة دي ميستورا لتجميد القتال في حلب المدينة في أجواء ايجابية وبناءة".

واضافت الوكالة ان الاسد جدد خلال اللقاء "حرص سوريا على دعم أي مبادرة أو أفكار تسهم في حل الأزمة بما يحفظ حياة المواطنين ومؤسسات الدولة"، مشدداً "على ضرورة الضغط على كل الدول لتطبيق قراري مجلس الأمن 2170 و2178 لوقف تمويل وتدفق الارهابيين" الى سوريا.

كما اعرب دي ميستورا، بحسب الوكالة، "عن امله في ان تتعاون جميع الاطراف لدعم مقترحه من اجل اعادة الامن الى مدينة حلب لتكون نقطة انطلاق لاعادة الامن والاستقرار الى كل الاراضي السورية".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard