الـ"Selfie" مع النمور ممنوعة.. المعبد قيد التحقيق! - بالصور

10 شباط 2015 | 17:59

المصدر: رويترز

  • المصدر: رويترز

دهمت السلطات التايلندية معبد "وات با لوانغ تا بوا" البوذي الشهير، أو ما يُعرَف بـ"معبد النمر"، والذي يأوي نحو 100 نمر. وباشرت تحقيقات في صلته بالاتجار بالحيوانات البرية.

والمعبد يحظى بشعبية لدى السياح الذين يقصدونه لمداعبة النمور الكبيرة وملاطفتها والتقاط صور "سيلفي" معها. غير ان شائعات لاحقته طوال اعوام عن علاقته بالاتجار بالحيوانات البرية وعن تعرض النمور فيه لسوء معاملة.

وافاد مسؤول تايلندي ان 100 نمر صودرت خلال عملية الدهم، وستبقى في المعبد حتى انتهاء التحقيقات. كذلك، صودر نحو 38 ابو قرن ("هورنبيلس")، وهو نوع من الطيور. وقال مدير قسم الموارد الطبيعية والبيئية في محافظة راتشابوري "شيردشاي شاريبانيا": "نحقق في امتلاك المعبد تصاريح رسمية للاحتفاظ بهذه الحيوانات".

المعبد يقدم نفسه على انه ملجأ للحيوانات ومنشأة لتربية النمور. ونفى رئيس الدير ان تكون الحيوانات عرضة لسوء معاملة او يكون هناك اتجار غير مشروع بالحيوانات البرية.

وحضّت كانيثا كريشناسامي، وهي مديرة برنامج "ترافيك" لرصد الاتجار بالحياة البرية في جنوب شرق آسيا، السلطات على التحقق من أصول النمور والـ"هورنبيلس" المصادرة، ومتابعة الإجراءات القانونية. "نأمل في الا تنتهي التحقيقات بمصادرة تلك الحيوانات البرية، بل تكون النتائج في اتخاذ إجراءات قانونية وفرض عقوبات رادعة للمخالفين".

سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard