درباس: طرابلس ستعطل الدولة ولن أوقع أي مرسوم بعد اليوم

10 شباط 2015 | 15:14

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

عقد لقاء موسع في منزل رئيس "تجمع بيروت" ورئيس اللجنة القضائية في المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى محمد أمين الداعوق مع وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس حضره حشد من أعضاء التجمع.
بعد الكلمة الترحيبية للداعوق، تحدث درباس عن معاناة مدينة طرابلس منذ الحرب الاهلية لغاية اليوم. وقال: "تتعرض مدينة طرابلس لأمور لم يعد باستطاعتنا السكوت عنها. لقد استطعنا أن ننتزع لمدينة طرابلس بعض الإعتمادات المالية من اجل تنشيط الدورة الإقتصادية، منها مد سكة حديد من مرفأ طرابلس الى الحدود السورية".
والمشكلة هنا تتوقف على تعيين مجلس إدارة وقد تحدثت مع الرئيس تمام سلام في هذا الموضوع، وبكل صراحة في حال لم يتم تعيين مجلس ادارة للمنطقة الاقتصادية اليوم سأقول إن طرابلس هي جزء من الدولة وبما أن الدولة لا تستطيع أن تنجد طرابلس فإن طرابلس ستعطل الدولة، ولن أوقع أي مرسوم بعد اليوم".
وتابع: "هناك خلل حصل في مدينة طرابلس منذ الحرب الاهلية ولغاية اليوم، وقد وصلنا اليوم الى معادلة رهيبة في هذه المنطقة، حيث تجرف الريف وتريفت المدن، وبذلك نحن فقدنا الانتاج وبالتالي فقدنا التوازن.
في الختام، أكد درباس "أن الطائفة السنية قد فشلت فشلا ذريعا في إنتاج ميليشيات ذات قيمة"، وقال: "انا أعتبر أن هذا الفشل هو فشل حميد، لأنه بعد فترة من الزمن تصبح المذاهب والطوائف أسيرة للميليشيات، ودائما الذي بيده البندقية يوهمك في البداية أنه في خدمتك ولحمايتك، وبعدها يفرض نفسه عليك بقوة السلاح تماما كما يحصل اليوم في لبنان".

كيف تتفادى الجفاف في رمضان؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard