فايسبوك الأكثر استخداماً على الهواتف الذكية

9 شباط 2015 | 13:07

أشارت دراسة نشرتها شركة "سيسكو" المتخصّصة في مجال المعدات الشبكية إلى أن "تطبيق فايسبوك هو الأكثر استخداماً على الهواتف الذكية عند الاتصال بالإنترنت، بينما وجدت أن تطبيق Youtube هو الأكثر استخداماً على مستوى الحواسيب اللوحية".

ولفتت الدراسة إلى أنَّ التطبيقات توزعت بحسب كيفية الولوج إليها عبر الحواسيب اللوحية على الشكل التالي: تصدر تطبيق "يوتيوب" لائحة التطبيقات عبر الحواسب اللوحية المتصلة بالإنترنت، تلاه تطبيقات تصفح الإنترنت في المرتبة الثانية، وحل تطبيق "فايسبوك" في المرتبة الثالثة. وجاء "تطبيق "نتفليكس" لبث الفيديو ليحتلّ المرتبة الرابعة، أما في المرتبة الخامسة فجاءت تطبيقات الخرائط، وفي المرتبة السادسة تطبيق بث الموسيقى "سبوتيفاي"، وفي السابعة تطبيق "إنستاغرام". وجاء تطبيق المحادثات "واتساب" في المرتبة الثامنة، تلاه تطبيق تحويل الهواتف إلى كاميرا للمراقبة tinyCam Monitor بالمرتبة التاسعة، وبالمرتبة العاشرة تطبيق منصة "ساوند كلاود".

أما في القائمة الخاصة بالتطبيقات الأكثر استخداماً عبر الهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت عبر شبكات "واي فاي" فقد احتلّ تطبيق "فايسبوك" المرتبة الأولى، "إنستاغرام" المرتبة الخامسة، وتطبيق "واتساب" المرتبة السادسة، وتطبيق التدوين "تمبلر" المرتبة السابعة. وجاء تطبيق "سكايب" في المرتبة الثامنة.

وأظهرت الدراسة أن "المستخدمين يفضّلون بشكل كبير استخدام الحواسيب اللوحية المتصلة بالإنترنت عبر شبكات "واي فاي" في استخدام تطبيقات بث الفيديو أو الموسيقى".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard