الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

مطر في قداس مار مارون: ربط الانتخابات الرئاسية بحل نزاعات الغير خطأ حضاري

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
مطر في قداس مار مارون: ربط الانتخابات الرئاسية بحل نزاعات الغير خطأ حضاري
مطر في قداس مار مارون: ربط الانتخابات الرئاسية بحل نزاعات الغير خطأ حضاري
A+ A-

اكد راعي ابرشية بيروت المارونية المطران بولس مطر في قداس مار مارون في كنيسة مار مارون في الجميزة، انه "لنا الرجاء بان يفتح امامنا باب الخلاص اذا لجانا الى الصلاة، وسالناه ان يرفع غضبه عنا فتهتدي قلوبنا الى السبيل القويم".


وقال: "تميز ابناء الكنيسة بميزتين: الاولى تمسكهم بحرية الضمير وعدم التقاتل، اما الميزة الثانية فتتعلق بالمساواة بين جميع المواطنين، وكم كان فخر الكنيسة كبير عندما توصل ابناؤها بالتضامن مع شركائهم في الكيان اللبناني الى تكوين وطن وانشاء دولة مبنية على الحرية، وانطلاقا مما تحقق في لبنان امل السينودس الروماني في ان ينطلق الشرق الاوسط على اسس من هاتين الميزتين".


وتابع: "نشكر المنظمات العالمية والدول الشقيقة للدعم المعنوي والمادي الذي قدمته وتقدمه لهذا الوطن، لكننا نطرح سؤالا امام الضمائر والعقول: اذا كان لبنان سباقا لصنع حضارة بين الوحدة والتنوع كيف يمكن ان يربط مصيره بمصير غيره في الشرق الاوسط لاي سبب وسبب. كيف يوضع في ثلاجة المصالح الى ان تهدأ العواصف في الدول الاخرى، اليس الاحرى ان يشجع لبنان لاقامة المجتمعات الديموقراطة المتصالحة فيه، لذلك فان ربط الانتخابات الرئاسية بحل نزاعات الغير انما هو خطأ حضاري ومغالطة، فليس في نفع للمنطقة والعالم بربط مصير لبنان بغيره بل ان العكس هو الصحيح نخشى اخطار الحروب، لانه ينجم عنها تقويض للحضارة العالمية".


وتابع: "سيبقى لبنان البلد الاسلامي المسيحي، واذا طالبنا الدول بترك لبنان يعيش وانتخاب رئيس من صلبنا، يلزمنا كلبنانيين ان نعتبر الاستحقاق الرئاسي مسؤولية خاصة بنا".


وكان حضر القداس النائب عبد اللطيف الزين ممثلا لرئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، والرئيس ميشال سليمان واركان الدولة.


واكد سليمان قبيل دخوله الى الكنيسة ان "شفيع الجمهورية هو الرئيس وعلى الجميع تطبيق الدستور وانتخاب رئيس في اسرع وقت ممكن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم