السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تعلم كيف تحفظ بعض الأطعمة لمدة أطول

مايا منّاع
تعلم كيف تحفظ بعض الأطعمة لمدة أطول
تعلم كيف تحفظ بعض الأطعمة لمدة أطول
A+ A-



تحاول دائما ان تحتفظ بطعامك لمدة أطول، وان تحافظ على مذاق نفسه، وتسأل ما هي الطرق او الوسائل لذلك، اليك بعض الاطعمة والطرق التي تساعدك كي تحافظ عليها لمدة أطول في مطبخك.


- ضع اللوز في أكياس واحفظه في مكان بارد وجاف، كي لا تخرج زيوتها وتتأكسد مع حرارة الغرفة، فتعطي طعمًا مراً، بذلك يحتفظ اللوز بطعمه لمدة عام.


- ضع البيض في المكان الأكثر برودة في البراد، ولا تضعه في الرفوف الموجودة على باب البراد، ففتح البراد وإغلاقه سيؤثر في حرارة البيض.


- ان اردت الاحتفاظ بالطحين لمدة تتجاوز الشهر، ضعه في الثلاجة في المكان المخصص لذلك، اي ان يكون باردًا وناشفًا للاحتفاط به لمدة طويلة.


- ضع البطاطا الغير مغسولة في أكياس بلاستيكية أو ورقية بعيدة عن الضوء والحرارة، وبعيدة عن الاماكن القريبة من الغاز او الشبابيك، لأن البرد قد يحوّل النشاء الذي بداخلها الى سكر، ويغير طعمه.


- ضع البندورة بحرارة الغرفة، بعيدة عن ضوء الشمس لكي لا تخسر طعمها ومياهها ان وضعت في البراد، ويمكننا ان نضعها بأكياس ورقية في مكان بارد داخل المطبخ وليس في البراد.


- يمكن حفظ البصل الغير مقشور والجاف في مكان بارد وجاف بعيدًا عن الضوء والهواء، وليس في أكياس بلاستيكية لاستخدامه لمدة اطول.


- ضع الخيار داخل حرارة الغرفة، وتجنّب وضعه بجانب الموز او البندوره لكي لا يتفاعل ويعطي مادة غازية تغير طعمه.


- ضع الثوم في الاماكن الباردة، ذات الهواء الدائم، ويمكننا ايضا تقشير الثوم ووضعها في اكياس للتفريز حتى لو تغير لون الثوم الى الاصفر فيبقى الطعم ذاته ولمدة طويلة.


- ضع حبوب القهوة في مكان ناشف وجاف بعيد عن الهواء والحرارة، فتبقى جيدة لعدة اشهر.


- ان كنت تحب تناول الخبز الطازج، ضع الخبز على الطاولة وغطِّ ربطة الخبز بأكياس ورقية، وان أردت الاحتفاظ به لمدة أطول ضع الخبز في الثلاجة ضمن أكياس ورقية محكمة الاغلاق.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم