السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الاحدب: الطائفة السنية ليست ممثلة كما يجب

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الاحدب: الطائفة السنية ليست ممثلة كما يجب
الاحدب: الطائفة السنية ليست ممثلة كما يجب
A+ A-

أعلن رئيس "لقاء الاعتدال المدني" النائب السابق مصباح الاحدب، بعد اطلاعه على ملف الجامعة اللبنانية والتعيينات الاخيرة فيها، خلال لقائه وفدا من اساتذة الجامعة في طرابلس، أن: "ما يحصل في الجامعة يظهر النمط المستخدم في كل المؤسسات"، مؤكداً لجميع اللبنانيين ان ابناء طرابلس ليسوا طائفيين، ولكن التوازن الذي يفرض في طرابلس يجب ان يفرض في كل لبنان دون استثناء، فما الذي يبرر ان لا يكون هناك مدير لكلية ادارة الاعمال؟".


واضاف: "مع الاسف عندما دخل السياسيون الى الجامعة وفرضوا المحاصصة الطائفية فيها ووضعوا ايديهم على الجامعة، ودخلنا في النظام اللبناني بدلا من ان تتخذ القرارات من قبل الجامعة وبشكل اكاديمي".


وأكد ان "ما يحصل في الجامعة اللبنانية والاقصاء لفريق محدد كما هو حاصل في المؤسسة العسكرية وفي الادارات العامة يوضح فعليا ان الطائفة السنية ليست ممثلة كما يجب، وكأنه مكتوب عليها ان تكون على هامش الدولة اللبنانية، وكأن الشراكة في لبنان التي وضعت سنة 43 رميت خلفنا، وتم نسيان السني في لبنان فاعتبروه "داعش"، ان هذا الامر يهدد الاستقرار في المستقبل".


وأمل في ان "تعالج الامور كما يجب، وحمل المسؤولية للنمط السياسي العام"، معتبراً أنه "على الحكومة ان تحسم هذا الأمر، لأنه من غير المقبول ان يكون هناك سلطة تتمثل فيها الطائفة السنية، وان تقبل هذه السلطة بالتنازلات التي تطالنا".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم