الامير تشارلز في عمان

8 شباط 2015 | 10:17

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

وصل امير ويلز وولي عهد العرش البريطاني تشارلز الى عمان في "زيارة عمل" للمملكة تستمر يومين ضمن جولة له في الشرق الاوسط تستغرق ستة ايام، حسبما ورد في بيان للسفارة البريطانية في عمان.

وكان في استقبال الامير تشارلز لدى وصوله الى عمان الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري العاهل الاردني للشؤون الدينية والثقافية والسفير البريطاني في عمان بيتر ميليت.

ومن المتوقع ان يستقبل الملك عبد الله الثاني الامير تشارلز الاحد لبحث العلاقات بين البلدين والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وبحسب البرنامج الذي اعلنته السفارة البريطانية في عمان، سيحضر الامير تشارلز اجتماعا للاجئين المسيحيين العراقيين في منزل السفير البريطاني في عمان.

كما سيقوم أمير ويلز بـ"الانضمام إلى مجموعة من عشرة مسيحيين عراقيين الذين لجأوا إلى الأردن بعد أن فروا من العراق وسيتحدث اليهم ويستمع الى معاناتهم".

وقال السفير البريطاني في عمان بيتر ميليت في تصريحات لصحيفة "الرأي" الحكومية الاحد ان "بريطانيا قدمت خلال السنوات الثلاث الماضية نحو 220 مليون جنيه استرليني" كدعم للاردن.

واوضح ان الامير "سيجري خلال الزيارة مباحثات مع كبار المسؤولين الأردنيين تتناول العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها مكافحة الإرهاب"، مشيرا الى ان عودة ألامير الى المنطقة "هي خير دليل على الأهمية التي توليها الحكومة البريطانية للتعاون مع شركاء رئيسيين في المنطقة".

واعرب الامير تشارلز في الرابع من تشرين الثاني الماضي عن قلقه ازاء التهديدات التي تستهدف المسيحيين في الشرق الاوسط الذين وصف وضعهم ب"المأساوي"، وذلك في شريط فيديو تم بثه على موقع صحيفة "ذي تلغراف".

وقال وريث العرش البريطاني في اعلانه القصير "انها مأساة لا توصف رؤية التهديد الذي يستهدف اليوم المسيحية في الشرق الاوسط وهي منطقة يعيش فيها المسيحيون بسلام منذ الفي عام مع اشخاص من ديانات مختلفة".

كما دعا "الحكومات الى ضمان حق الناس في ممارسة شعائرهم الدينية وهو حق غالبا ما يتم المساس به حتى في الغرب".

وجاءت تصريحات الامير تشارلز بعيد نشر جمعية خيرية كاثوليكية بريطانية تقريرا يشير الى تعرض المسيحيين للاضطهاد في الشرق الاوسط وافريقيا واسيا. كما يشير الى تعرض مسلمين في مناطق معينة للاضطهاد ايضا.

وتشمل جولة الامير التي تستمر حتى الخميس المقبل الكويت والسعودية وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard