الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحوثي: الاعلان الدستوري في اليمن خطوة شرعية ورافضها يريد الفوضى

الحوثي: الاعلان الدستوري في اليمن خطوة شرعية ورافضها يريد الفوضى
الحوثي: الاعلان الدستوري في اليمن خطوة شرعية ورافضها يريد الفوضى
A+ A-

اشار زعيم حركة "أنصار الله" السيد عبد الملك الحوثي، الى ان "الاعلان الدستوري الذي صدر أمس، هو خطوة اتت لتواجه الفراغ الذي اراد الاخرون من خلاله استهداف الشعب اليمني، ونحن نتهم جهات في الداخل والخارج بالتآمر والالتفاف على اهداف الشعب، لان الفراغ السياسي مؤامرة وخطوة سلبية وظالمة تجاه الشعب اليمني".


ولفت السيد الحوثي الى ان "البعض اراد من خلال الاستقالة إحداث فراغ في السلطة بالتزامن مع تحريك ورقة القاعدة، لكن شعبنا العظيم ما كان ليترك الاخرين يبعثون بالبلاد وما كان ليسكت ويتجاهل الاخطار عن العبث في امنه واستقراره"، معتبرا ان "الاعلان الدستوري هو خطوة تاريخية وخطوة مسؤولة، ومن يرفضها يريد الفوضى والتعطيل والدفع بموؤسسات الدولة الى الفراغ الكامل".


وشدد على ان "الثورة اتاحت المجال للشراكة لكنهم لم يريدوها، لكن الشعب اليمني اقوى كم كل الدسائس والمؤامرات وأشرف الناس، ولا يقبل بمنطق الاقصاء، وبوعي الشعب سوف نتصدى لكل من يعبث بمستقبل البلاد، في مواجهة اي خطوة حمقاء لاثارة الفتن".


واوضح ان "المجال مفتوح للتعاون والشراكة والتآخي ليتحمل الجميع مسؤوليته في البناء وليس بالهدم، وهناك فرصة حقيقية لتلك القوى السياسية لتلتحق بركب الشعب العظيم، وتصحح منطلقاتها من اجل المصلحة الوطنية"، مطالبا من القوى السياسية اليمنية التعامل مع الإعلان الدستوري بوصفه أمرا واقعا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم