بايدن يطالب الرئيس الروسي بـ"افعال وليس باقوال"

7 شباط 2015 | 18:19

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

طالب نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بان يكشف ب"افعال وليس باقوال" عن رغبته باحلال السلام في اوكرانيا.

وقال بايدن امام المؤتمر الدولي حول الامن المنعقد في ميونيخ "نظرا لافعال روسيا الاخيرة على الارض وليس الورق الذي توقعه، نحن بحاجة للحكم على افعالها وليس على اقوالها".

واضاف "في كثير من الاحيان وعد الرئيس بوتين بالسلام وارسل دبابات وقوات واسلحة"، وذلك بعيد اعلان الرئيس الروسي ان موسكو لا تريد الحرب.
وبدون الحديث مباشرة عن تسليم اسلحة الى كييف، اكد بايدن ان السلطة المركزية لديها الحق في الدفاع عن نفسها في مواجهة هجوم الانفصاليين في شرق اوكرانيا.

وقال "فلنكن واضحين، لا نعتقد بوجود حل عسكري في اوكرانيا لكن لا نعتقد ايضا ان من حق روسيا القيام بما تقوم به. نعتقد انه علينا محاولة التوصل الى سلام مشرف. لكننا نرى ايضا ان الاوكرانيين لهم الحق في الدفاع عن انفسهم".

وكان الرئيس الروسي اكد في وقت سابق السبت ان روسيا "لا تعتزم شن الحرب ضد اي كان"، وذلك غداة مباحثاته مع نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل اللذين حصلا على موافقته على مشروع خطة سلام في اوكرانيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard