الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

استعمالات الفودكا في غير الشرب

استعمالات الفودكا في غير الشرب
استعمالات الفودكا في غير الشرب
A+ A-

 


اعتدنا على شربه وليس استعماله، فإن وجدت زجاجة قديمة من الفودكا في منزلك لم يتبقَّ منها الكثير، يمكنك ان تستفيد منها في استخدامات عدة غير الشرب. اليك بعض استعمالات للفودكا بحسب موقع THE KITCHEN .


- اخلط كل من الفودكا، والزيوت العطرية، والزيوت المعدنية، والمياه في وعاء مع القصب أو القش او ورقة فويلا لإضفاء رائحة منعشة في المنزل.


- أضف 1/2 كوب من الفودكا لغسل الملابس الخاصة بك لإزالة الرائحة، وبالاخص المناشف والاقمشة وحتى التخلص من بعض روائح العفن.


- يمكنك تطهير فراشك الخاص وخصوصاً في فصل الصيف الذي يحمل بعض الرطوبة ونتيجة التعرق الزائد. ضع قليلاً من الفودكا في زجاجة رذاذ وانثرها على الفراش الى ان تجف نهائياً.


- يمكنك ازالة الرائحة الكريهة عبر اضافة الفودكا الى زجاجة الرذاذ، كما يمكننا تنظيف الأحذية الرياضية. لا تتردد في إضافة القليل من الزيت العطري.


- احفظ اظافرك واترك إزالة الملصقات للفودكا، يمكنك وضع بعض الفودكا على منطقة لزجة ومسحها بعد ذلك بالقطن ومشاهدة مدى سهولة ازالتها.


- كما يمكننا تنظيف معدن الكروم عبر وضع بعض نقاط الفودكا وتنظيفه بها فتعطي بريقاً ولمعاناً.


- يمكننا تنظيف الزجاج عبر رشه بالفودكا مباشرة وتنظيفه فيبدي لمعاناً وتألقاً.


- رش الفودكا مباشرة على المنطقة التي توجد بقع عليها، واتركها لمدة 10 دقيقة، ثم اغسلها جيدا .


- يمكننا تنظيف كل من المرايا الزجاجية عبر الفودكا.


يمكنك تنظيف المجوهرات عبر نقعها بالفودكا لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم مسحها وتنشيفها جيدا بقطعة قماش . لكن لا ينصح باستعماله مع الأحجار الكريمة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم