الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

هذا الرجل استمات لإنقاذ ركاب الطائرة

المصدر: "رويترز"
هذا الرجل  استمات لإنقاذ ركاب الطائرة
هذا الرجل استمات لإنقاذ ركاب الطائرة
A+ A-

أعلنت وسائل إعلام تايوانية أن جثة قائد الطائرة "ترانس آسيا" التي سقطت في نهر في العاصمة تايبه - والذي اعتبره كثيرون بطلاً لتفاديه كارثة أكبر في الدقائق الأخيرة قبل تحطم الطائرة الذي أودى بحياة 35 شخصاً- تكشف أنه ظل ممسكاً بمقود الطائرة محاولاً باستماتة إنقاذها حتى آخر لحظة.
وكانت الطائرة تقل 58 شخصاً عندما هوت مترنحة بين المباني واصطدم أحد جناحيها بجسر علوي ثم انقلبت في النهر الضحل بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار في وسط تايبه الأربعاء.
وامتدح رئيس بلدية تايبه الطيار لياو تشين تسونغ 42 عاماً لأنه تفادى أثناء سقوط الطائرة مباني سكنية وتجارية قبل أن يوجه الطائرة لتسقط في النهر.
وقال محققون إن جثة قائد الطائرة ليو ومساعدة انتشلت من قمرة الطائرة وهي طراز "إيه.تي.آر 72-600 " وقد تكسرت أرجلهما تماماً.
ونقلت وسائل إعلام تايوانية عن أحد المحققين لم تكشف عن هويته قوله: "ظلا يحاولان انقاذ الطائرة حتى آخر لحظة."
وكشفت سلطات الطيران التايوانية اليوم أن تسجيل بيانات الرحلة والتسجيل الصوتي في الصندوقين الأسودين تكشف أن قائد الطائرة بعث برسالة استغاثة قال فيها إن محرك الطائرة توقف تماماً بعد 35 ثانية من رصده عطلا فيه.
ويمكن أن يتوقف المحرك حين يتعطل لأي سبب لتدفق الوقود إليه أو يحدث خلل في عملية الإحراق.
وأمرت هيئة الطيران في تايوان شركة "ترانس آسيا" بإجراء فحوص على أنظمة المحرك والوقود في 22 طائرة من نفس الطراز لا تزال تشغلها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم