السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الجامعة اللبنانية ترد: نصدر قراراتنا بعيدا عن أية تأثيرات أو إيحاءات

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الجامعة اللبنانية ترد: نصدر قراراتنا بعيدا عن أية تأثيرات أو إيحاءات
الجامعة اللبنانية ترد: نصدر قراراتنا بعيدا عن أية تأثيرات أو إيحاءات
A+ A-

أعلنت أمانة سر مجلس الجامعة اللبنانية في بيان توضيحي أنه "بعد أن كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن الجامعة اللبنانية ومجلسها ودورها وأدائها، صار لزاما أن نوضح ما يأتي:


أولا: إن الجامعة اللبنانية تتمتع باستقلال إداري ومالي وأكاديمي وهي تدير شؤونها بنفسها من خلال رئيس ومجلس سندا للمادة 9 من قانون تنظيمها، وتصدر قراراتها بعد دراستها بعيدا عن أية تأثيرات أو إيحاءات.


ثانيا: إن مجلس الجامعة اللبنانية، ومنذ توليه مهامه في شهر أيلول الماضي ينكب على دراسة الامور المحالة إليه وفق جدول الأعمال ويقوم بدراستها ويتداول فيها بنقاشات بناءة وبروح ديمقراطية ويخرج بتوافق وإجماع الأعضاء كافة لما فيه مصلحة الجامعة، واذا تعذر ذلك فبالتصويت كما يقتضي القانون والنظام العام.


ثالثا: ليس صحيحا ما يشاع عن أن خلافا يحكم العلاقة بين أعضاء مجلس الجامعة، وان لا تفاهم أو توافق على مقرراته فالعكس هو الصحيح، إذ أن الأجواء التي تسود اجتماعاته قائمة على التعاون ولا سيما في ظروف تتعرض فيه الجامعة لضغوطات خارجية على نحو ما هو جار حاليا.


رابعا: إن الملاحظات على أداء مجلس الجامعة من أي مصدر كان يتم طرحها وفق الأصول داخل الجامعة ليصار إلى تصويبها وليس عبر وسائل الإعلام".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم