الجامعة اللبنانية ترد: نصدر قراراتنا بعيدا عن أية تأثيرات أو إيحاءات

6 شباط 2015 | 13:34

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أعلنت أمانة سر مجلس الجامعة اللبنانية في بيان توضيحي أنه "بعد أن كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن الجامعة اللبنانية ومجلسها ودورها وأدائها، صار لزاما أن نوضح ما يأتي:

أولا: إن الجامعة اللبنانية تتمتع باستقلال إداري ومالي وأكاديمي وهي تدير شؤونها بنفسها من خلال رئيس ومجلس سندا للمادة 9 من قانون تنظيمها، وتصدر قراراتها بعد دراستها بعيدا عن أية تأثيرات أو إيحاءات.

ثانيا: إن مجلس الجامعة اللبنانية، ومنذ توليه مهامه في شهر أيلول الماضي ينكب على دراسة الامور المحالة إليه وفق جدول الأعمال ويقوم بدراستها ويتداول فيها بنقاشات بناءة وبروح ديمقراطية ويخرج بتوافق وإجماع الأعضاء كافة لما فيه مصلحة الجامعة، واذا تعذر ذلك فبالتصويت كما يقتضي القانون والنظام العام.

ثالثا: ليس صحيحا ما يشاع عن أن خلافا يحكم العلاقة بين أعضاء مجلس الجامعة، وان لا تفاهم أو توافق على مقرراته فالعكس هو الصحيح، إذ أن الأجواء التي تسود اجتماعاته قائمة على التعاون ولا سيما في ظروف تتعرض فيه الجامعة لضغوطات خارجية على نحو ما هو جار حاليا.

رابعا: إن الملاحظات على أداء مجلس الجامعة من أي مصدر كان يتم طرحها وفق الأصول داخل الجامعة ليصار إلى تصويبها وليس عبر وسائل الإعلام".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard