الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

دريان التقى وزير الأوقاف المصري: \r\nالأوضاع في لبنان تستقيم بحوارات صادقة

A+ A-

أفادت دار الفتوى ان مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان التقى في القاهرة مفتي مصر الشيخ شوقي علام، وبحث معه في تطوير التعاون بين دار الفتوى في لبنان ودار الافتاء في مصر "لمواجهة القضايا المعاصرة والتعريف بالإسلام من خلال الوسطية والاعتدال، والدعوة اليه ونشره بالحكمة والموعظة الحسنة بالوسائل المطبوعة والالكترونية والسمعية والبصرية وغيرها، وتبادل البرامج والاسس الفكرية الصحيحة التي توضح مفاهيم الاسلام وتساعد على التقدم والرقي بالأمة في كل المجالات".
والتقى دريان وزير الاوقاف المصري محمد مختار جمعة الذي دعاه الى المشاركة في اعمال المؤتمر العام الرابع والعشرين للمجلس الاعلى للشؤون الاسلامية الذي سيعقد في القاهرة اواخر الشهر الحالي بعنوان "عظمة الاسلام واخطاء بعض المنتسبين اليه: طريق التصحيح".
وتداول مع الامين العام لمجمع البحوث الاسلامية محيي الدين عفيفي القضايا العلمية والاسلامية وجهود المجمع في نشر ثقافة الاسلام الوسطية.
ولبى دريان الدعوة الى مأدبة العشاء التي اقامها على شرفه سفير لبنان خالد زيادة، في حضور عدد من ابناء الجالية في مصر، واكد "ثوابت دار الفتوى في الوحدة الوطنية اللبنانية والعيش المشترك، والتعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين مصر ولبنان في شتى المجالات لحماية الامة العربية والاسلامية من الاخطار في ظل الظروف المصيرية التي تمر بها".
وحذر من "الارهاب الذي يتوغل في العالم باسم الدين"، لافتا الى ان "الاسلام براء من اي عمل اجرامي ضد اي انسان، وما تقوم به بعض الجماعات من التعرض للكرامات والحقوق والحريات لا يمت الى الدين، فهو تطرف وغلو وتضليل وارهاب".
واكد للجالية ان "الاوضاع في لبنان لن تستقيم الا بالحوارات الصادقة والشفافة التي ندعمها، ونأمل من خلالها انجاز الاستحقاق الرئاسي بانتخاب رئيس للجمهورية يعمل على حفظ كيان الوطن ودستوره وسيادته وامنه واستقراره ويعيد العمل الفعال الى جميع مؤسسات الدولة".
وفي ختام زيارته، عقد دريان لقاء صحافيا في دار الافتاء المصرية، مع رؤساء تحرير الصحف والاذاعات والتلفزيونات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم