الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع عدد القتلى الى57 في القصف على ريف دمشق

المصدر: (أ ف ب)
ارتفاع عدد القتلى الى57 في القصف على ريف دمشق
ارتفاع عدد القتلى الى57 في القصف على ريف دمشق
A+ A-

ارتفعت حصيلة القصف الجوي والصاروخي الذي قامت به قوات النظام السوري على مناطق في الغوطة الشرقية قرب دمشق الى 57 قتيلا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "ارتفع عدد القتلى الى 57 في القصف الجوي والصاروخي على مناطق في الغوطة الشرقية"، بينهم 12 طفلا وسبع نساء. بينما تجاوز عدد الغارات الجوية الستين.


ووصف مصور في مدينة دوما في الغوطة الشرقية اليوم الطويل من الغارات بانه "اسوأ الايام" التي عاشتها دوما منذ اربع سنوات، تاريخ بدء النزاع في سوريا.


واشار المرصد الى ان النظام يستخدم الطائرات الحربية وصواريخ من طراز ارض ارض في قصف هذه المناطق التي تعتبر معاقل للمعارضة المسلحة.
وكان افاد في وقت سابق ان حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع بسبب وجود حوالى 140 جريحا غصت بهم المستشفيات الميدانية.


وقال مصور فرانس برس ان "الوضع في المشافي سيء جدا"، مضيفا "هناك نقص في كل شيء"، ومشيرا الى اصابة طبيب وعدد من افراد طاقم الاسعاف بجروح في المدينة.


وذكر ان السكان "موجودون في الاقبية".


وياتي القصف بعد وابل من القذائف الصاروخية سقط على احياء عدة في العاصمة تسببت بمقتل عشرة اشخاص واصابة خمسين آخرين بجروح، بحسب المرصد السوري.


الا ان سكانا في الغوطة قالوا ان القصف على مناطقهم بدأ قبل سقوط القذائف على دمشق.


وقال المرصد ان عدد القذائف الصاروخية التي أطلقها جيش الاسلام منذ صباح اليوم على احياء عدة في دمشق تجاوز 120. وقد تسببت بمقتل عشرة اشخاص بينهم طفل.


وقال مسؤول امني في دمشق لوكالة فرانس برس "اذا ظنت المجموعات المسلحة، انها بقصفها دمشق، ستخفف الضغط عنها، فهي مخطئة. سنواصل مطاردتهم حتى القضاء عليهم".


وتحاصر قوات النظام الغوطة الشرقية منذ اكثر من سنة. وينفذ سلاح الجو غارات بشكل منتظم على المنطقة في محاولة للقضاء على معاقل المعارضة المسلحة وابعاد خطرها عن دمشق.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم