100 مليون دولار للدول المصابة بـ"الايبولا"

5 شباط 2015 | 18:58

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

قرر صندوق النقد الدولي منح هبة بقيمة 100 مليون دولار للدول الثلاث في غرب افريقيا التي ضربها وباء "ايبولا" بهدف تخفيف عبء الديون المترتبة عليها للمؤسسة النقدية العالمية.

وعلقت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد على القرار في مؤتمر صحافي ان "منح هبات غير وارد في انشطتنا التقليدية (...) لكننا نقوم بذلك لان هذه الدول الثلاث تمر بمحنة صعبة للغاية".

وستحصل ليبيريا وسيراليون وغينيا التي ضربها الوباء بقوة، على هبة اجمالية بقيمة 100 مليون دولار عبر صندوق مالي جديد انشأه صندوق النقد الدولي لمساعدة الدول على مواجهة الاوبئة.

وهبة الـ100 مليون دولار التي تندرج في خطة لمكافحة "ايبولا" قيمتها 300 مليون دولار اعلنتها مجموعة العشرين في بريزبين في تشرين الثاني، ستسمح لهذه الدول الثلاث بشطب الدين والفوائد المترتبة عليها لصالح صندوق النقد الدولي في السنوات المقبلة، كما اضاف المتحدث باسم الصندوق غيري رايس في المؤتمر الصحافي ذاته.

ورحبت لاغارد قائلة ان صندوق النقد الدولي هو "المؤسسة الدولية الاولى" التي تقرر خفض عبء الديون المترتبة على هذه الدول الثلاث.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard