الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سامي الجميل من طرابلس: المطلوب كسر الحواجز بالتواصل والتحاور

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
سامي الجميل من طرابلس: المطلوب كسر الحواجز بالتواصل والتحاور
سامي الجميل من طرابلس: المطلوب كسر الحواجز بالتواصل والتحاور
A+ A-

اعتبر النائب سامي الجميل أن كلمة العيش المشترك أصبحت كلمة فضفاضة وهي تخالف حقيقة المطلوب في لبنان، لافتا الى ان المطلوب هو كسر الحواجز على المستويات كافة.


الجميل، وفي زيارة الى مدينة طرابلس، قال: "هذه الحواجز لا تكسر إلا بالتواصل والتحاور مع بعضنا وأن نعرف كيفية التفكير، وما هي الطموحات والأبعاد المستقبلية عند الآخر"، مضيفًا: "إذا أردنا فعلا بناء لبنان على أسس صحيحة يجب البدء بفهم المعاناة التي يعيشها الآخر".


وأكد على ضرورة ان تقف الدولة الى جانب كل إنسان ومواطن لكي تكون الدولة اللبنانية مرجعية المواطنين لا أن تأتي مرجعيات أخرى وتأخذ مكان الدولة كما يحصل في بعض المناطق.


واوضح الجميل أن التحديات التي يعاني منها لبنان والأزمات الموجودة حوله لا يمكن مواجهتها إلا بوجود ثقة حقيقية متبادلة في ما بين الافرقاء كافة.


وبشأن الحوار بين تيار "المستقبل" و"حزب الله"، قال: "حقيقة لم أتكلم في السياسة منذ شهر شباط الفائت وزيارتي اليوم ليست للتكلم في السياسة، أتيت لأقول لجميع أهل طرابلس عبر ممثليهم اليوم مدى محبتنا لهم وإرادتنا ان يعيشوا بسلام، متمنين أن تعود هذه المدينة إلى سابق عهدها وأن تستعيد رونقها ومنارتها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم