الملك لم يقد غارات

5 شباط 2015 | 12:01

المصدر: ("الغد"، أش أ)

  • المصدر: ("الغد"، أش أ)

نفى وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ما تردد عن مشاركة العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني بطلعات جوية لضرب تنظيم "الدولة الإسلامية"، "داعش" سابقاً.

ونقلت عنه صحيفة "الغد" أن "كل ما تداولته المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص عار عن الصحة".
وكانت مواقع إعلامية غربية وناشطون تداولوا أنباء تقول إنه شارك، وهو طيار متمرس، بطلعات جوية تستهدف "داعش".
كما أوردت الصحيفة أن الملك يزور في وقت لاحق اليوم بلدة عي، مسقط الكساسبة في محافظة الكرك، لتعزية ذويه.

يذكر أن الملك عبدالله، وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، كان شدد الأربعاء على "أن دم الشهيد البطل الطيار معاذ الكساسبة لن يذهب هدراً، وأن رد الأردن وجيشه العربي المصطفوي على ما تعرض له ابنه الغالي من عمل إجرامي وجبان سيكون قاسياً". وأضاف أن "هذا التنظيم الإرهابي لا يحاربنا فقط بل يحارب الإسلام الحنيف وقيمه السمحة. إننا نخوض هذه الحرب لحماية عقيدتنا وقيمنا ومبادئنا الإنسانية وأن حربنا لأجلها ستكون بلا هوادة، وسنكون بالمرصاد لزمرة المجرمين ونضربهم في عقر دارهم".

ونقلت صحيفة "العرب اليوم" عن مصدر حكومي أن الأردن يفكر في توجيه ضربة سريعة لـ"داعش" انتقاماً للكساسبة، ثم إيجاد استراتيجيات جديدة داخل الائتلاف الدولي لتفكيك التنظيم المتشدد والقضاء عليه.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard