استئناف المشاورات في اليمن

5 شباط 2015 | 10:44

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر أنّ المشاورات بين القوى السياسية ستستأنف اليوم بعد انتهاء المهلة التي حددها الحوثيون للتوصل إلى اتفاق للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد.

وصرح بنعمر، في بيان: "سنواصل في الغد الاجتماعات"، مؤكداً "لا يمكن أن اقف إلا مع الحلول السلمية التي تقوم على الحوار والمفاوضات"، بعد اجتماع استمر أربع ساعات أمس ولم يسفر عن نتيجة بين عدد من الأحزاب السياسية غير المتحالفة مع الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة.

وحث بنعمر كل الأطراف المعنية على "مواصلة الجهود للتوصل إلى حل سلمي سريع" للأزمة، التي ازدادت سوءاً عند استقالة الرئيس عبدربه هادي منصور ورئيس حكومته في 22 كانون الثاني بضغوط من الحوثيين الذين سيطروا على القصر الرئاسي في العاصمة صنعاء وعززوا انتشارهم فيها.
وسبق أن اتهمت إيران بدعم الحوثيين الذين يواصلون فرض نفوذهم في البلاد منذ دخولهم إلى العاصمة في 21 أيلول.

وشارك في المشاورات ممثلون عن حزب "الإصلاح الاسلامي" والحزب "الاشتراكي" وأحزاب أخرى بحسب مصادر سياسية.
ويأتي هذا الموقف في ختام اجتماع استمر ثلاثة أيام وشارك فيه حزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح وقبائل متحالفة مع الحوثيين بالاضافة إلى عدد من القيادات العسكرية والأمنية المتحالفة معهم.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard