الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مارس هذه التمارين قبل التزلّج تفادياً للحوادث

مارس هذه التمارين قبل التزلّج تفادياً للحوادث
مارس هذه التمارين قبل التزلّج تفادياً للحوادث
A+ A-

لرياضة التزلّج أحكامها أيضاً. فلا يمكنك المباشرة بالتزلّج على التلال البيضاء قبل أن تكون قد أجريت بعض التمرينات في المنزل، التي تمكّنك من التحضّر جيّداً لذلك، وتتفادى الوقوع وتحمي نفسك من الكسور. من هنا تقدّم Marie Martinod الحائزة على الميدالية الفضيّة في الثلج في دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي النصائح التالية لموقع top sante:
• لعضلات الفخذ وتقوية الفخذين، عليك بممارسة تمرين الكرسي: توضع الركبتان والوركان على 90 ° وتفتح ساقيك بما يقارب العشرين سنتيمتر، ضع ظهرك على الحائط وانتظر أكثر وقت ممكن.
• لعضلات الساق والأرداف: قف وتقدّم بقدمك اليمنى إلى الأمام، بحيث تضع ركبتك اليمنى على شكل 90°. لا يجب أن تلامس الركبة الخلفية الأرض ولا يجب أن تتجاوز محور الكعب. يجب أن يكون صدرك مستقيماً والكتفان إلى الأسفل. انزل واصعد عشر مرّات ثم انتقل إلى القدم الثانية. إفعل ذلك خمس مرات على كلّ فخذ.
• لأسفل الظهر والبطن: نم على الأرض على بطنك واضغط على ساعديك. قم برفع حوضك بحيث يكون ثابتاً تماماً ومنحازاً. لا يجب عليك رفع الظهر ولا الأرداف كثيراً. لتأمين وضعية جيّدة، عليك أنّ تلتقط أردافك وأن تشدّ بطنك. حافظ على هذه الوضعية لمدّة 30 ثانية وقم بإعادتها عدّة مرات.
كما عليك السير بسرعة كلّ يوم لمدّة ثلاثين دقيقة، وأن تصعد السلالم كذلك بدلاً من ركوب المصعد. ابتعد عن المأكولات الغنية بالدهون لأنها لن تحميك من البرد، بل عليك أن تتناول المأكولات الخفيفة. لا تنسى أن تحدّ من التدخين واستهلاك الكحول.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم