بايدن: لا حل عسكرياً في اوكرانيا

5 شباط 2015 | 08:29

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اعتبر نائب الرئيس الاميركي جو بايدن في مقابلة مع صحيفة المانية اليوم، ان "لا حل عسكريا" للازمة في اوكرانيا، في وقت تأمل كييف بتلقي اسلحة من الولايات المتحدة.

وقال في مقابلة مع صحيفة "سودويتش تسايتونغ": "قلنا منذ البداية ان لا حل عسكريا لهذه الازمة".

واضاف: "ليس لدينا اي مصلحة في تصعيد عسكري ونحن نشدد على وجوب حصول العكس"، موضحا ان الولايات المتحدة يمكنها ان تكتفي بتقديم "مساعدة في المجال الامني".

وأوردت الصحيفة التي لم تنشر سوى مقاطع من المقابلة وفي صيغة غير مباشرة ان هذا يعني ان واشنطن ستستمر في تقديم المساعدة التي تقدمها حتى الان، لجهة تزويد قوات كييف سترات واقية للرصاص ومعدات طبية ومناظير ليلية.

وسيلتقي بايدن السبت الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل على هامش المؤتمر الدولي للامن في ميونيخ بجنوب المانيا.
من جهته، يصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى كييف الخميس حيث سيلتقي بوروشنكو ورئيس الوزراء ارسيني ياتسينيوك.

وفي مقابلة مع صحيفة "داي فيلت" الالمانية تنشر، دعا بوروشنكو دول الحلف الاطلسي الى تسليح بلاده لتتمكن من "الدفاع عن نفسها في مواجهة المعتدي".

وخلال زيارته الثلثاء لمدينة خاركيف المحاذية لمنطقة المعارك، اكد بوروشنكو ان ليس لديه "ادنى شك" في ان الولايات المتحدة ستزود بلاده اسلحة للتصدي للانفصاليين الموالين لروسيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard