هذا الورق ينقل المعلومات عبر جسمك

6 شباط 2015 | 10:23

"الورق المتصل" اختراع جديد قامت به شركة "إريكسون"، يمكن أن يُستخدم في تخزين بيانات رقمية عن محتواه، سواء كان بطاقة تعريفية أو ملصق منتج. وأشارت "إريكسون" عبر موقعها الإلكتروني إلى أنَّ "الورق المتصل يجعل من السهل بالنسبة إلى الفرد الوصول إلى المعلومات حول أي شيء مطبوع من طريق اللمس"، موضحةً أنه ومن خلال "لمس الورق المتصل، يتم التعرف على المستخدم ليستطيع الوصول إلى معلومات محددة من طريق الأجهزة الرقمية الخاصة به".

وأعلنت "إريكسون" أنَّ هذا الابتكار الجديد قادر على نقل البيانات بسرعة تصل إلى 10 ميغابايت في الثانية. ويختلف مبدأ "الورق المتصل" عن تقنية الاتصال القريب المدى NFC التي تتطلب من المستخدم تقريب هاتفها الذكي من الجهاز، حيث لا يتعين على المستخدم سوى لمس الورق ليشكل جسم الإنسان شبكة وصل بين الورق والهاتف. وفي التفاصيل، أنَّ بإمكان الشخص من طريق لمس علبة حساء مصنوعة من "الورق المتصل"، من رؤية مكونات الحساء، وعدد السعرات الحرارية عبر الجهاز الذكي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard