هذا ما عليك أن تجلبه معك قبل السفر

4 شباط 2015 | 10:53

قبل السفر يبدأ المسافر بتوضيب الأغراض والثياب والأدوات، فيتعرّض لمشكلات عدّة منها: الوزن الزائد، أو الفائض من الأغراض التي لا يدرك كيفية توضيبها بعد وصوله من السفر. لهذا السبب يقترح عليك باحثو موقع الـ travelindependent مجموعة من النصائح تدعوك إلى جلب ما هو ضروري بالنسبة لك. حقيبتك ستصبح كلّ حياتك عند سفرك. فكلّما كانت صغيرة كان ذلك أسهل لك وأفضل بكثير.

• الملابس: خذ ما هو ضروري لك فقط. لا تخف، قد تبدو لك فكرة ارتداء الثياب نفسها أثناء الرحلة صعبة في بادئ الأمر، إنّما ستعتاد عليها لاحقاً. ليس من الضروري إذاً أن تأخذ كمّاً هائلاً من الثياب معك، ولكن احرص على أن تكون نظيفة وجافّة دائماً. فلا تأخذ معك أكثر من قميصين: الأوّل للنشاطات اليومية والثاني الأكثر أناقة للسهرات أو اللقاءات الهامة. وعندما تشعر أنّ احدها تعرّض للتعرّق أو التوسخ، سارع إلى غسله كي ينشف وترتديه. واجلب معك بنطالين الأوّل رسمي والآخر جينز أو رياضي ليتلائم مع المناسبات. ولا تنسَ أنّه سيكون بإمكانك شراء ما يستلزمك من ملابس في البلد الذي تسافر إليه، فليس هناك من داع لأن تضع الكثير من الملابس في حقيبتك وخصوصاً أنّك لن تلبسها كلّها. أمّا بالنسبة إلى النساء اللواتي لا يرغبن في لفت الأنظار، فبإمكانهن ارتداء التنانير الطويلة خصوصاً إن كنّ في حرم ديني، كما عليهنّ أن يخترن لباسهنّ بحسب ثقافة البلد الذي يتوجّهون إليه. لا تأخذ لباس السباحة معك إلاّ إن كنت تعتقد أنّك ستحتاج إليه.
• المنشفة: عليك أن تأخذ معك منشفتك الخاصة حتى لو كنت ستنزل في أحد الفنادق الفاخرة، فذلك أنظف لك. كما ننصحك أن تحتوي حقيبة يدك دائماً على منشفة واحدة تلجأ إليها أثناء تجوّلك في حالة التعرّق أو وقوع أيّ حادث.
• علبة الإسعافات الأولية: أحرص على أن تضع في حقيبتك علبة الإسعافات الأولية أو الـ Medical kit الخاصة بك. اجعلها صغيرة تتضمّن ما تحتاج إليه عند تعرّضك لحادث ما أو أمر طارئ حتى تصل إلى أقرب صيدلية. من أهمّ الأشياء التي يجب أن تتضمنّها: واقياً للشمس، دواء الانفلوانزا، ضمّادات، واقياً ذكرياً، مانع الإسهال، أدوية مضادة للالتهابات...
• طقم الغسيل Wash kit: ستحتاج إلى الشامبو، دواء الأسنان، مزيل العرق، فرشاة الأسنان، كريم الحلاقة، هلام الشعر، كلّ ذلك متوافر في كميات مختلفة، لذا خذ معك الكميات الصغيرة التي لا تتعدّى الـ 50 - 100 mlلأنّ شركات السفر لا تسمح بتخطي هذا الرقم.
• أدوات إلكترونية: لا تنسَ أن تأخذ معك الكاميرا لالتقاط اللحظات السعيدة ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي. إضافة إلى مشغل الموسيقى للترفيه عن نفسك وأنت على الطريق أو السيارة أو في الطائرة. وطبعاً هاتفك الذكي الذي يحتوي آلة حاسبة، كاميرا، موسيقى، انترنت، مترجماً وكلّ ما يحتاج إليه المسافر أثناء سفره.

لارا اسكندر: لا أحبّذ المخاطرة في الموضة

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard