الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مياومو الكهرباء: لإلغاء الامتحانات الخطية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
مياومو الكهرباء: لإلغاء الامتحانات الخطية
مياومو الكهرباء: لإلغاء الامتحانات الخطية
A+ A-

عقدت لجنة المياومين وجباة الأكراء في مؤسسة كهرباء لبنان مؤتمرا صحافيا، تحدث فيه عضو اللجنة حسين علام الذي قال: "نتيجة للخرق الفاضح الذي تعرض له الإتفاق السياسي المبرم بين إدارة كهرباء لبنان ولجنة المياومين وجباة الأكراء والمتمثل بعدم سحب الإستنابات القضائية في حق اربعة مياومين والذي خرق ايضا بصرف تعسفي لأكثر من 30 مياوم من دائرة الجبل، والمتمثل ايضا بوضع مواد الإمتحانات للفئة الرابعة وهي في غاية الصعوبة والتشفي من قبل أشخاص لا يكنون سوى الحقد على المياومين".


اضاف: "من المفترض خضوعهم لدورات استثنائية حسب عمل كل عامل، تراعي عمل كل عامل حسب ما جاء في إحدى فقرات القانون رقم 287 الصادر عن المجلس النيابي. وكذلك تطيير التعويضات المحقة ونسفها علما ان هناك من عمل لفترة قليلة مع بعض المؤسسات ويرصد له اليوم ملايين الدولارات لا تقل 200 مليون ليرة للشخص الواحد. لا أحد يبالي في دفع عرق واستشهاد المياومين في هذه المؤسسة".


ولفت الى "ان اللجنة توجهت الى المعنيين ورعاة الإتفاق ومجلس الخدمة المدنية بوقف المجزرة المسماة مباراة تحت طائلة الإعتصام أمام مجلس الخدمة المدنية يوم الإمتحان المشؤوم".


وختم :"المياومون يطالبون بإلغاء الإمتحانات الخطية على أن تكون مقابلة شفهية حسب ما نص القانون 287 مع مراعاة سنوات الخدمة وهذاأقل من حقهم. ان الإتفاق السياسي نص على عدم صرف أي مياوم قبل اتمام الإمتحانات. اليوم في إحدى الشركات تم صرف 36 عاملا من الزملاء المياومين من دون حق من شركة رياض الصلح، ونطالب السياسيين التدخل لحل هذا الملف".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم