الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الاليزيه يشهد الاثنين توقيع عقد ضخم بين ايرباص وشركة اندونيسية

A+ A-

ذكرت صحيفة "ليزيكو" الاقتصادية الفرنسية ان قصر الاليزيه سيشهد اليوم توقيع عقد ضخم بين عملاق صناعة الطائرات الاوروبي "ايرباص" وشركة "ليون إير" الاندونيسية للطيران المنخفض التكلفة تشتري بموجبه الاخيرة 200 طائرة من طراز "ايه 320".
واكدت الصحيفة ان التوقيع على العقد سيتم بالاحرف الاولى بين رئيس مجلس ادارة ايرباص فابريس بريجييه ورئيس الشركة الاندونيسية ادوارد سيريت.
وسيكون هذا العقد احد اضخم العقود التي تبرمها ايرباص سواء لجهة عدد الطائرات المباعة او قيمة الصفقة التي تبلغ نحو 20 مليار دولار بحسب سعر الكاتالوغ.
وحاولت "وكالة فرانس برس" مساء أمس التحقق من هذه المعلومة لدى كل من الاليزيه وايرباص، الا ان ايا منهما لم يشأ الادلاء بأي تعليق.
غير ان الرئاسة الفرنسية اعلنت في وقت سابق الاحد ان الرئيس فرنسوا هولاند سيستقبل صباح اليوم رئيس مجلس ادارة ايرباص "بمناسبة اتفاق صناعي ضخم" لم تكشف عن تفاصيله.
وبحسب الصحيفة الاقتصادية، فإن العقد "يتضمن اكثر من 200 طائرة ايه 320، بينها عدد كبير من فئة "نيو" الاحدث والاكثر توفيرا للوقود.
وبحسب اسعار الكاتالوغ الصادرة عن الشركة في كانون الثاني الفائت، فإن سعر الطائرة الواحدة من طراز ايرباص ايه 320 يبلغ 91.5 مليون دولار، اما سعر طائرة "ايه 320 نيو" فيزيد عن 100 مليون دولار.
الى القيمة الهائلة لهذه الصفقة، فهي تؤمن لايرباص زبوناً جديداً، بحسب الصحيفة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم