الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اعتصام آخر للمطالبة باطلاق جورج عبدالله

اعتصام آخر للمطالبة باطلاق جورج عبدالله
اعتصام آخر للمطالبة باطلاق جورج عبدالله
A+ A-

نظمت الحملة الدولية لاطلاق جورج عبدالله اعتصاماً اليوم عند الثانية عشرة ظهراً شارك فيه نحو 200 متظاهر ومتظاهرة للمطالبة باطلاق جورج عبدالله عميد السجناء السياسيين في السجون الأوروبية.


وحمل المعتصمون صور الاسير عبدالله "الذي يقبع في السجون الفرنسية منذ قرابة ثلانين بلا أدلة جرمية، وبتلاعب مفضوح من أجهزة الأمن الفرنسية ورجال القضاء"، بحيث وجهت اليه تهم التواطؤ في اغتيال ياكوف بارسيمنتوف السكرتير الثاني للسفارة الاسرائيلية في فرنسا في 3 نيسان 1982، والملحق العسكري الأميركي في باريس، تشارلز روبرت راي في 18 كانون الثاني 1982، ومحاولة اغتيال القنصل العام للولايات المتحدة الأميركية في سترسبورغ، روبرت أونان هوم، في 26 آذار 1984، وصدر في حقه حكم بالسجن المؤبد عام 1987. وهو يستحق الافراج المشروط منذ العام 1999.
وفي رسالة صوتية من سجن لانميزان في اعالي البيرينيه (جنوب غرب فرنسا) وجه الاسير عبدالله تحية تقدير الى جميع المشاركين.


وجاء في الرسالة: (...) مطلوب من قوى المقاومة ان تجذر مواقفها والمطلوب منكم الالتفاف حول خط المقاومة، مع خالص تحياتي للجميع".


ودعا روبير عبدالله، شقيق الاسير جورج عبدالله، الى "اوسع حملة تضامن من جميع القوى والهيئات في لبنان والعالم"، مؤكداً ان "قرار القضاء الفرنسي برفض اطلاق جورج عبدالله لن يدفعنا الى الاحباط بل على العكس يجدد فينا روح النضال من اجل تحريره بكل الوسائل والسبل المتاحة". ولفت عبدالله الى أنّ "محكمة الاستئناف الفرنسية ستصدر في ٢٦ شباط الجاري قراراها في شأن الاستئناف الذي تقدم به عبدالله ضد قرار محكمة تنفيذ الاحكام الفرنسية التي رفضت في ٥ تشرين الثاني الماضي الطلب التاسع بالافراج المشروط عن المناضل اللبناني جورج عبدالله، وردت كل الطلبات التي تقدم بها محاميه جان لوي شالونسيه، بما فيها طلب بوضعه تحت المراقبة داخل السجن مدة عام كامل قبل الافراج عنه، وذلك لتعذر خضوعه لشرط المراقبة الالكترونية وهو طليق داخل الاراضي الفرنسية، بحسب ما تنص عليه المادة 729-2 من قانون الإجراءات الجنائية الفرنسي".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم