"الربيع الابيض" يشرق شمالاً - بالصور

1 شباط 2015 | 12:49

المصدر: الشمال - "النهار"

  • المصدر: الشمال - "النهار"

اذا كان المثل يقول :"شباط عند العرب ربيع" فان هواة ممارسة رياضة التزلج وغيرها من الهوايات الاخرى تركوا بيوتهم باكرا للافادة من صحو شباط وطقسه الربيعي وتوجهوا الى المرتفعات فغصت مدرجات الارز بالرواد وامتزج ابيض الثلج بالوان ثياب الرواد فبات المشهد ولا اجمل.

الى ذلك و ضمن هوايات الشباب على الثلج هواية بلوغ القمم بواسطة "السكيدو" حيث يتنقلون بين القرنة السوداء، الارز، جرود الضنية، وعكار فالهرمل والجوار. وهناك يمارسون هواياتهم ورياضاتهم المحببة،المحفوفة بالمخاطر ،دون حسيب او رقيب ، ويتمتعون بجمال الطبيعة وبالثلج "البكر" الذي لم تدوسه قدم بعد وفي هذا السياق علم ان الشاب شربل تولاني الذي نقلته طوافة للجيش امس من القرنة السوداء بعد تعرضه لحادث تزحلق "السكيدو" قد اجريت له عملية جراجية ناجحة وحالته الى تحسن ومصاب بعدة كسور في الاضلع.

كذلك غصت محمية حرش اهدن الطبيعية ، بهواة التزلج على الراكيت وهي من افضل الرياضات الشتوية ،كما تقول مديرة المحمية المهندسة ساندرا كؤسا سابا لانهاتتيح لهواتها ،التمتع ومشاهدة اجمل اللوحات الطبيعية التي صنعها الخالق ،كما انها تتيح لهم تنشق الهواء النقي، وتشد من عزيمتهم كون البرد والصقيع ،في ظل طقس مشمس لا يعد لهما كبير تاثير على حركة الانسان."وتضيف:"ان هذه الرياضة باتت محببة كثيرا الى قلوب الشباب والصبايا الذين ازداد عددهم هذا العام بنسبة كبيرة عن الاعوام السابقة."

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard