"داعش" يعلن انه اعدم الرهينة اليابانية كينجي غوتو

31 كانون الثاني 2015 | 22:43

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

اعلن تنظيم الدولة الاسلامية انه اعدم الرهينة اليابانية كينجي غوتو، حسب ما جاء في شريط فيدو بثه على "تويتر" موقع الفرقان التابع لمجموعات جهادية.
وظهر في الفيديو الرهينة بلباس برتقالي جاثيا على ركبتيه والى جانبه رجل ملثم في لباس اسود يمسك سكينا. وحمل الجلاد الحكومة اليابانية مسؤولية مقتل الياباني. وينتهي شريط الفيدو بصورة جثة مع رأس على ظهرها. وبحسب مركز مراقبة المواقع الاسلامية  "سايت" فان لهجة الجلاد تكشف انه على الارجح الشخص نفسه الذي ظهر في اشرطة اخرى تضمنت قطع رؤوس رهائن اخرين.

ويقول الجلاد ان قتل الياباني جاء ردا على "مشاركة" اليابان في الحرب ضد الجهاديين. وكان الصحافي كينجي غوتو خطف في نهاية تشرين الاول الماضي في سوريا. ولم يتطرق شريط الفيديو الى مصير الطيار الاردني الذي كان ايضا محور تفاوض مع تنظيم الدولة الاسلامية.

وبعد نشر الفيديو، دانت طوكيو "بأشد العبارات" إعدام غوتو، وعقدت الحكومة اليابانية على الاثر اجتماعا طارئا.

وقال البيت الأبيض، بدوره، إن الولايات المتحدة تعمل من أجل التأكد من صحة تسجيل الفيديو. وذكرت بيرناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض في بيان "شاهدنا التسجيل المصور الذي يفترض انه يوضح اعدام المواطن الياباني كينجو غوتو على ايدي جماعة داعش الارهابية".
وأضافت "نعمل على التأكد من صحته"، لافتة الى ان "الولايات المتحدة تندد بقوة بأفعال الدولة الاسلامية ونطالب بالافراج الفوري عن كل الرهائن الباقين. نقف متضامنين مع حليفتنا اليابان". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard