الجيش البريطاني يعلن بدء حربه "غير المميتة"

31 كانون الثاني 2015 | 16:06

المصدر: "أش أ"

  • المصدر: "أش أ"

عن الانترنت

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن الجيش البريطاني يشكل قوة خاصة من المحاربين على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فايسبوك"، ممن

لديهم مهارات في العمليات النفسية واستخدام وسائل الإعلام الاجتماعي للدخول في حرب غير تقليدية في عصر المعلومات.

وأضافت الصحيفة في تقرير بثته على موقعها الالكتروني أن اللواء الـ77، الذي سيكون مقره في هيرميتاج في مقاطعة بيركشاير البريطانية، سيكون قوامه نحو 1500 رجل وسيتشكل من وحدات يتم اختيارها من الجيش.

وسيبدأ اللواء الـ 77 مهامه رسميا ًفي نيسان المقبل وسيتحمل مسؤولية ما توصف بأنها حرب غير مميتة.

ونوهت الصحيفة في هذا السياق إلى أن الجيشين الإسرائيلي والأميركي يشاركان في شكل كبير في هذه العمليات النفسية.

وأوضحت أنه على خلفية الأخبار التي يتم تناقلها على مدار 24 ساعة عبر الهواتف الذكية ووسائل الاعلام الاجتماعي مثل الـ"فايسبوك" و"تويتر"، فإن هذه القوة ستحاول السيطرة على هذا الأمر.

وتابعت أن اللواء الـ77 سيشتمل على جنود نظاميين واحتياطيين وعناصر أخرى يتم توظيفها لتبدأ مهامها في فصل الربيع، ومن ضمن هؤلاء، جنود من ذوي المهارات الصحافية والخبرة في استخدام وسائل الاعلام الاجتماعي.

وقال متحدث باسم الجيش أنه "يتم الآن تشكيل اللواء الـ77 للجمع بين مجموعة من القدرات المتوافرة والنامية لمواجهة تحديات الصراعات والحروب الحديثة اعترافاً بإمكانية التأثير على أفعال الآخرين في ساحة معركة حديثة بطرق ليست عنيفة بالضرورة ".

وأشارت الصحيفة الى ان هذه الخطوة تأتي جزئيا نتيجة الخبرة في عمليات مكافحة التمرد في أفغانستان ويمكن أيضاً أن ينظر إليها على أنها استجابة لأحداث العام الماضي والتي تشمل تحركات روسيا في أوكرانيا، وخاصة في شبه جزيرة القرم، واستيلاء تنظيم "الدولة الإسلامية" على مساحات واسعة من سوريا والعراق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard