ماذا سيحمل قائد "اليونيفيل" الى بري اليوم؟

30 كانون الثاني 2015 | 11:28

المصدر: خاص-"النهار"

  • المصدر: خاص-"النهار"

يستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري اليوم قائد "اليونيفيل" في الجنوب الجنرال لوتشيانو بورتولانو للبحث في اخر التطورات على الحدود في الجنوب، وخصوصا بعد العملية الاخيرة التي نفذها "حزب الله" في مزارع شبعا المحتلة والتي استهدف فيها قافلة عسكرية اسرائيلية، واعادت اللبنانيين والمنطقة الى اجواء تموز عام 2006.

وكان لقيادة القوة الدولية سلسلة من الاتصالات ونقل الرسائل عقب العملية بعد ظهر يوم الاربعاء الفائت بين اسرائيل والدولة اللبنانية الى حين التأكد من عدم استمرار المواجهات.ولم تكن قيادة الحزب بعيدة من هذه الاتصالات للعمل على عدم توتير الاجواء على الحدود وهذا ما تم بالفعل. وسيناقش بري وبورتولانو كل ما حصل في الايام الاخيرة والتطورات التي وقعت والدور الذي قامت به "اليونيفيل" لا سيما ان الوحدة الاسبانية خسرت احد جنودها بقذيفة اسرائيلية. ومن المقرر ان يركز الطرفان على تطوير التعاون بين القوة الدولية والجيش اللبناني وهذا ما جرت ترجمته في التعاطي مع التطورات الامنية الاخيرة في الجنوب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard