نباتات مقاومة للالتهابات

30 كانون الثاني 2015 | 10:59

المصدر: " النهار"

 

تعرف الالتهابات بانها ردود فعل يخرجها الجسم نتيجة تعرضه لمؤثرات خارجية وداخلية تسبب هيجان الجسم وظهور اعراض الالتهاب. هناك طرق عدة لعلاجها، إن كان عبر الادوية أو عبر بعض الأغذية التي تساهم في علاج الالتهابات بشكل أسرع.

إليك بعض النباتات والفاكهة والخضار التي تقي من الالتهابات وتحاربها من اختصاصية التغذية والصحة العامة ميرنا الفتى لموقع "النهار".

- تشير الفتى الى ان التوت البري والكريمبري والخبيزة يعتبر من أفضل الأطعمة للوقاية أو لتخفيف من حدة التهابات المسالك البوليّة لاحتوائها على نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة.

- يفيد الثوم الجسم في علاج الالتهابات لاحتوائه على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة، اضافة الى مكونات مضادة للبكتيريا والفيروسات، والى عنصر الكبريت الذي بدوره يثبت الانزيمات المسؤولة عن الاصابة بالالتهابات. ولكن تجنب تناول الثوم بحال كنت تعاني من تقرحات في المعدة.

- يساهم الشاي الاخضر في كبح حدوث الالتهابات، وفي علاج التهاب المفاصل والروماتيزم لاحتوائه على مادة الـCATECHIN POLYPHENOLS المضادة للاكسدة.

- يعد الزنجبيل مضاداً للالتهابات ويقوي قدرة الجسم في مقاومتها وعلاجها، من التهاب مفاصل وجيوب انفية لاحتوائه على نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة.

- يضطلع الزعفران بدور في مكافحة الالتهابات وخصوصاً التهابات المفاصل وآلامها لاحتوائه على نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة.

- يحتوي الملفوف وبخاصة الملفوف الاحمر على نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة منها النثوسيانين الذي يساهم في علاج الالتهابات.

- البصل، على الرغم من رائحته القوية، له فوائده في علاج الالتهابات كالتهابات المفاصل، وتعزيز مناعة الجسم لاحتوائه على الفلافونيدات والكبريت المضادة للاكسدة.

- يحتوي زيت الزعتر على على خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات فيفيد في علاج الالتهابات.

- يفيد الكرز في علاج الالتهابات لاحتوائه على مضادات الاكسدة ويعد مضاداً للالتهابات القوية ويقلل من اعراض الربو.

بالاضافة الى تناول المياه والفواكه والفستق الحلبي الذي يحتوي على اللوتين المضاد للاكسدة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard