14 آذار احتفلت بذكرى إنتفاضة الإستقلال: "أكثر من ذكرى.... فكرة"

17 آذار 2013 | 19:40

احتفلت قوى 14 آذار في الذكرى الثامنة لإنتفاضة الإستقلال في البيال، تحت شعار "14 آذار أكثر من ذكرى...فكرة".
حضر الإحتفال جويس الجميل ممثلة الرئيس أمين الجميل، رئيس "كتلة المستقبل" فؤاد السنيورة وزوجته، والنواب: تمام سلام، فادي كرم، قاسم عبد العزيز، ستريدا جعجع ممثلة رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، نبيل دو فريج، أمين وهبي، شانت جنجيان، أحمد فتفت، فؤاد السعد، أنطوان سعد، سيرج طور سركيسيان، رياض رحال، هادي حبيش، خالد زهرمان، سيبوه كاليكيان، دوري شمعون، أنطوان أبو خاطر، جمال الجراح، زياد القادري، روبير غانم، كاظم الخير، خضر حبيب، مروان حماده، نهاد المشنوق، عاطف مجدلاني، جان أوغسبيان، ميشال فرعون، بدر ونوس، محمد الحجار، عماد الحوت، بطرس حرب، سمير الجسر، عمار حوري ومستشار الرئيس سعد الحريري نادر الحريري.
وحضر الوزراء السابقون: سليم وردة، ميشال الخوري، نايلة معوض، ريا الحسن. والنواب السابقون: أنطوان إندراوس، سمير فرنجية، فارس سعيد، مصطفى علوش. الأمين العام لحزب الكتائب اللبنانية ميشال خوري، الأمين العام لحزب "القوات اللبنانية" فادي سعد، الأمين العام لحزب "الوطنيين الأحرار" إلياس أبو عاصي، نائب رئيس حزب الكتائب سجعان القزي، رئيس "حركة الإستقلال" ميشال معوض.
وحضر أيضا العميد إبرهيم بصبوص ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، العميد جمال سرحال ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وممثلين عن الهيئات الروحية الإسلامية والمسيحية، وهيئات المجتمع المدني والنقابات وحشد من الشخصيات.

وكانت كلمات لـ 14 شابة شابة من المجتمع المدني، ركزت على ثوابت حركة 14 آذار. وفي الختام، القى الرئيس السنيورة كلمة شدد فيها على استمرارية 14 آذار "للوصول الى الحرية التي نطمح اليها". وقال: "إنني على ثقة بأن 14 آذار مستمرة بالشباب. 14 آذار، هذه الفكرة النبيلة التي تقوم على أساس العيش المشترك ومجموعة من القيم التي أردناها أن تكون هدفا نبيلا لنا، سنستمر في الدفاع عنها وعن لبنان، الممثل بأبنائه في كل مناطقه وعلى تنوع طوائفه. سنستمر في الدفاع عن الحرية والإستقلال والإعتدال، هذه القيم التي آمنا بها وسنستمر مع هؤلاء الشباب في الدفاع عنها والمضي قدما حتى نحقق الإستقلال الحقيقي والحرية التي ننشدها جميعا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard