نظارة الواقع الافتراضي HoloLens من مايكروسوفت

28 كانون الثاني 2015 | 11:53

أعلنت شركة "مايكروسوفت" أنَّ "ويندوز 10" أول منصة تشغيل في العالم لحوسبة الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد"، موضحة أن "النظام الجديد سيدعم تشغيل تطبيقات بتقنية التصوير المجسم "هولوغرام" ما سيتيح تطوير تطبيقات تظهر أمام المستخدم في شكل مجسمات ثلاثية الأبعاد مما يخلق طرقاً جديدة للتفاعل مع المحتوى عبر واقع افتراضي".

إلى جانب ذلك، كشفت "مايكروسوفت" عن نظارة الواقع الافتراضي "هولولنس" HoloLens ووصفتها بأول حاسوب لاسلكي يدعم عرض المجسمات بتقنية "هولوغرام" ويتيح لمستخدمه التفاعل معها، مشيرةً إلى أنَّ "نظارة "HoloLens" تعمل كجهاز منفصل لا يحتاج إلى الاتصال بأي أجهزة أخرى سواء كانت حواسب أو هواتف ذكية، وهي النظارة التي تضم معالج للرسوميات ومعالج لتقنية العرض ثلاثي الأبعاد، كما تمتلك مستشعرات لحركة المستخدم، وعدسات شفافة لعرض المجسمات بدقة HD، إضافة إلى سماعات مدمجة. وكل هذه الميزات ستمكِّن المستخدم من رؤية المجسمات ثلاثية الأبعاد وسماعها والتفاعل معها.

وستسمح "مايكروسوفت" لمستخدمي نظارة "HoloLens" استعمال عدد كبير من التطبيقات المخصصة لنظام "ويندوز" مثل تطبيق المحادثات "skype" وتطبيق البريد الإلكتروني "outlook" وتطبيق الخدمة المكتبية "office".

كريدية: "أوجيرو هي المسؤولة عن البنى التحتية التي تحتاج اليها الشركات والمشاريع الجديدة"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard