الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الكتيبة الهندية احتفلت بالعيد الوطني

مرجعيون – رونيت ضاهر
A+ A-

احتفلت الكتيبة الهندية السادسة عشرة من فرقة "السيخ لايت التاسعة" العاملة في "اليونيفيل" بالعيد الوطني السادس والستين لبلادها في مقرها في نقّار ابل السقي، في حضور النائب علي عسيران وقائمقام حاصبيا وليد الغفير، والقنصل الفخري لدولة غانا في لبنان ميشال حداد، ونائب القائد العام لـ"اليونيفيل" الجنرال الهندي تورانديب كومار، وقائد قطاع جنوب الليطاني العميد شربل أبو خليل، وقائد الكتيبة الكولونيل راجيش داهيا، الى ضباط وفاعليات.


وبعد رفع العلم الهندي، عرض كومار وداهيا أفراد الكتيبة، ثم تلا الأخير كلمة الرئيس الهندي.
وقال كومار: "في مثل هذا اليوم من عام 1950 تأسست جمهورية الهند العلمانية الاشتراكية ذات السيادة. وقد وضع هذا اليوم حدا لسنين من الكفاح للتوصل الى الاستقلال".
وأضاف: "خلال السنوات الـ16 الماضية، اصبحت الكتيبة الهندية جزءا لا يتجزّأ من اليونيفيل، وهي تؤدّي مهماتها بكل فخر وامتياز، وشكلت أداة اساسية في عملياتها، إذ انها تعمل لحفظ السلام في واحدة من اكثر المناطق حساسية، وبالتالي حددت أعلى معايير التعامل مع الشعب اللبناني واحترامه، الى جانب احترامها لتقاليده وقيمه. ان الهند بتفانيها من أجل تطبيق القرار 1701 الى جانب الجهود الانسانية، حققت اشواطا في نجاح مهمتنا".
وخُتم الاحتفال بعروض للكتيبة شملت رقصة البنجاب الاقليمية (بهنغرا) وفنون الكاراتيه والدفاع عن النفس (غاتكا)، اضافة الى الفرقة الموسيقية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم