الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ما هي الوجبة المفضلة لجيش البابا؟

المصدر: أ.ب
ما هي الوجبة المفضلة لجيش البابا؟
ما هي الوجبة المفضلة لجيش البابا؟
A+ A-

ماذا يأكل أصغر جيش في العالم؟ يسلط ديفيد جايسر، وهو كبير الطهاة في الحرس السويسري في الفاتيكان، على اذواق جيش البابا في الاكل، في كتاب طبخ جديد بعنوان: "Buon Appetito" (اي شهية طيبة)، ويتضمن وصفات لاطباق يتناولها الحرس حاليا، مع بعض الأطباق المستوحاة من أذواق بابوات سابقين وحاليين.


الوجبة المفضلة للاعضاء الـ110 للحرس السويسري هي الباذنجان بـ"البارميزان". وهي عبارة عن قطع مقلية ومقددة من الباذنجان، تُغمَّس بصلصة الطماطم وجبن الموزاريلا، وتُخبَز لـ 15 دقيقة. "نتناول هذه الوصفة احيانا كثيرة هنا"، يقول جايسر (24 عاما) في مقابلة معه في مطبخ مقصف الحرس السويسري، حيث تتولى راهبات بولونيات معظم الطهي.


تكشف نظرة سريعة على القائمة الأسبوعية المعلقة في المطبخ عن وفرة في الأطباق الإيطالية كالـ"ريزوتو، المعكرونة بالجبن، والـ"تورتيليني"، الى جانب السجق والملفوف المخلل. اما قوائم الاطعمة البابوية في الكتاب، فتبين أذواق 3 بابوات سابقين. قائمة البابا فرنسيس تتضمن اطباقا أرجنتينية: "امباناداس" (معجنات مطوية محشوة باللحم والجبن أو الخضار)، لحم البقر، و"دولسي دي ليتشه" (حلوى كراميل مصنوعة من الحليب المكثف).
وتتضمن قائمة البابا الفخري بينيديكتوس السادس عشر المولود في بافاريا الالمانية، النقانق ولحم الخنزير المشوي، في حين تحتوي قائمة البابا الراحل القديس يوحنا بولس الثاني على الـ"بيروجي" (فطائر بولونية محشوة)، وتورتة التفاح.


جايسر لم يطبخ مرة للبابا فرنسيس. غير انه قدم اليه نسخة من كتابه. "اطلع على الصور والكتاب، وكان سعيدا بالفعل". الكتاب صدر بالالمانية اولا في تشرين الاول 2014، ثم طبع بالانكليزية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والروسية والكورية والبولونية والسلوفاكية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم