فرعون: ما يحصل في سد جنة جريمة كبرى

26 كانون الثاني 2015 | 14:02

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

دعا وزير السياحة ميشال فرعون في مؤتمر صحافي في مجلس النواب بعد انتهاء اجتماع كتلة نواب بيروت إلى "الاسراع في تسليح الجيش ليتمكن من اداء مهامه"، محييا الجيش وشهداءه في جرود رأس بعلبك"، مشيرا إلى أنه تبلغ من المسؤولين الأمنيين أن "الوضع العسكري محصن".

وعن المرفأ، قال:"لا أريد تسييس ملف المرفأ ويجب أن يحصل حوار مع إدارة المرفأ وإبرام عقود ثابتة"، معتبرا أن "ردم الحوض الرابع مشروع استراتيجي"، لافتا إلى أن "هناك ضمانات لأصحاب الشاحنات في المرفأ والملف ليس طائفيا".
وعن سد جنة قال:" هناك 400 ألف شجرة ستقطع في وادي أدونيس في نهر ابرهيم على الرغم من تطمينات وزارة البيئة، ويجب إعادة درس مشروع سد جنة بطريقة جدية فجنة منطقة بيئية. وما يحصل في السد جريمة كبرى".

بدوره، أكد النائب محمد قباني أن "موضوع سد جنة كبير ومهم ويجب ان ينال الالتزام المهم الذي يحققه ونحن نرضخ للقانون والرأي العلمي"، مشددا على أنه "لا يوجد أي دراسة بيئية مقنعة تبرر قيام هذا السد وقانونيا السدود من صلاحية وزارة الطاقة وليس مؤسسة المياه وسنلتقي الرئيس سلام للبحث في ملف السد".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard