أبرز رجل دين شيعي في السعودية: الملك عبدالله سجل إنجازات في صفحات التاريخ

25 كانون الثاني 2015 | 12:00

المصدر: " سي ان ان"

  • المصدر: " سي ان ان"

قدم الشيخ حسن الصفار، أحد أبرز الشخصيات الشيعية السعودية، التعزية بوفاة العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، داعيا له بـ"المغفرة والرحمة" كما تمنى التوفيق لخليفته الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك في أبرز موقف لشخصية شيعية من الأقلية التي تتركز مناطق سكنها في شرقي المملكة.

وقال الصفار، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إنه قدم "العزاء والمواساة للقيادة" بوفاة الملك عبدالله، "داعياً له بالمغفرة والرحمة" وأضاف: "إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز سجل في صفحات التاريخ الوطني والعالمي انجازات ومواقف مهمة كان في طليعتها إرساء وتعزيز قيمة الحوار داخل الوطن وبين الأديان والحضارات الإنسانية ".

ودعا الصفار بأن يوفق الله "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ـ حفظهم الله ـ لمتابعة مسيرة التنمية والإصلاح وتحقيق التقدم والازدهار للشعب والوطن" وفقا للوكالة السعودية.

يشار إلى أن الصفار هو أبرز رجل دين شيعي في المملكة، وعرفت عنه مواقف سياسية عديدة، وهو أيضا عضو في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وفي الجمعية العمومية للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية، وفقا لما تشير إليه سيرته الذاتية عبر موقعه الرسمي.

وتعتبر المنطقة الشرقية من السعودية، والتي تتركز فيها الأقلية الشيعية، المنطقة الأغنى بالنفط في المملكة، وقد شهدت خلال السنوات الماضية عدة أحداث أمنية شهدت سقوط قتلى بين رجال الأمن ومسلحين شيعة، وقد اتهمت المملكة جهات خارجية بالوقوف وراء الأحداث.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard