قادة دول ومسؤولون إلى الرياض للتعزية بوفاة الملك عبدالله

24 كانون الثاني 2015 | 14:59

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

يستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز العديد من القادة والمسؤولين الأجانب القادمين إلى واجب التعزية غداة وفاة الملك عبد الله بعد 10 أعوام من الحكم.

ومن بين الواصلين إلى المملكة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ووزير الخارجية الإيراني محمد ظريف.

وبين الذين وصلوا صباحاً إلى الرياض الرئيس السنغالي ماكي سال ورئيس الغابون علي بونغو ونديمبا.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيتوجه الثلثاء إلى الرياض لتقديم تعازيه بوفاة الملك عبد الله مختصراً بذلك زيارته إلى الهند التي يصلها غداً.

ولم يتمكن الكثير من القادة الأجانب من المشاركة في تشييع العاهل السعودي الراحل أمس بعد ساعات من وفاته عن عمر يناهز الـ90 عاماً.

وتمكن الرئيس التركي ورئيس وزراء باكستان وبعض قادة دول الخليج من المشاركة في تشييع الراحل الذي دفن في مقبرة عامة في لحد بسيط من دون شاهد كما هي العادة في المملكة.

ووصل الرئيسان العراقي فؤاد معصوم والفلسطيني محمود عباس إلى الرياض بعد مراسم الجنازة.

وتلقى إثر ذلك العاهل السعودي الجديد الملك سلمان 79 عاماً الذي يعاني مشاكل صحية، المبايعة الرمزية للسعوديين كما تقتضي العادة، وكان إلى جانبه الأمير مقرن ولي العهد الجديد.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard