من هو وزير الدفاع السعودي الجديد؟

23 كانون الثاني 2015 | 21:30

لفت تعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزيراً للدفاع الأنظار، وهو تلقى تعليمه في مدارس الرياض، وقد حصل على بكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود في الرياض.

تزوج الأمير في العام 2008 من الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود، ولديهما ثلاثة أولاد.
أسس محمد بن سلمان مؤسسة "مسك الخيرية" التي يترأس مجلس إدارتها، والهادفة إلى "دعم تطوير المشاريع الناشئة والتشجيع على الإبداع في المجتمع السعودي، من خلال تمكين الشباب السعودي وتطويرهم، وتعزيز تقدمهم في ميادين العمل والثقافة والأدب والقطاعات الاجتماعية والتقنية."
للأمير محمد بن سلمان مساهمات خيرية من خلال مناصب عدة يشغلها، منها: رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان للشباب والذي أُسس بمبادرة من الأمير سلمان بن عبد العزيز من أجل تعزيز جهود المملكة في دعم الشباب،ونائب الرئيس لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري والمشرف على اللجنة التنفيذية للجمعية، والتي تشكلت من مجموعة من الأكاديميين والخبراء.

قبل توليه المناصب الحكومية، أسس محمد بن سلمان عدداً من الشركات التجارية من خلال عمله كمستشارٍ في هيئة الخبراء في مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية.
في العام 2009، عيّن الأمير محمد بن سلمان  مستشاراً خاصاً للأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض آنذاك . كما عمل أميناً عاماً لمركز الرياض للتنافسية ومستشاراً خاصاً لرئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز.
أصبح الأمير محمد مشرفاً على مكتب ولي العهد وشؤونه الخاصة، وذلك بعيد تولي الأمير سلمان ولاية العهد. وفي آذار 2013، صدر أمر ملكي بتعيين الأمير رئيساً لديوان ولي العهد ومستشاراً خاصاً له بمرتبة وزير . وفي نيسان 2014، صدر أمرٌ ملكي بتعيينه وزيراً للدولة عضواً في مجلس الوزراء بالإضافة إلى عمله.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard