هذا ما لا تعرفونه عن هبة طوجي!

23 كانون الثاني 2015 | 15:20

بعد جوني معلوف في الموسم الأوّل، وأنطوني توما في الموسم الثاني، وألين لحود في الموسم الثالث، ها هي هبة طوجي تشارك في الموسم الرابع من النسخة الفرنسيّة من برنامج "The Voice" على شاشة TF1. كُشف عن الأمر بعدما نَشر حساب البرنامج الرسمي في موقع "تويتر" مقطعَ فيديو لها تغني، كترويج للموسم الجديد.

لكن من هي هبة طوجي التي شغلت الناس بقدراتها الصوتيّة المميّزة منذ ظهورها في العام 2007؟ وكيف بدأت عملها الفنيّ؟ وكيف بلورت موهبتها وطوّرتها؟

ابنة الأشرفيّة
ولدت هبة ميشال طوجي في 10 كانون الأوّل (ديسمبر) من العام 1987، في الأشرفية – بيروت، تبلغ من العمر 27 عاماً، وهي مغنّية وممثّلة ومخرجة لبنانيّة. تخرّجت من جامعة القديس يوسف بعدما درست السينما والإخراج.

طموح الصغر
منذ صغرها، عبّرت هبة عن إعجابها بأعمال وأفكار أسامة الرحباني، ولطالما أرادت العمل معه، تعرّفت إليه من خلال صديقتها في الجامعة التي كانت ترقص في مسرحيّاته. غنّت أمامه فشعر بالموهبة المخفية وراء صوتها، وعمل على تطوير قدراتها.

وصولاً إلى مسرح الرحباني
أولى إطلالاتها كانت على خشبة المسرح في العام 2007. شاركت هبة في مسرحية الكبير منصور الرحباني "عودة الفينيق" بدور البطولة، وكانت في العشرين من عمرها. لم تلجأ يومها طوجي إلى برامج الهواة لإبراز موهبتها، هي التي تجمع بين مواهب عدّة. تبنّاها الرحباني باكراً فكانت فرصتها الذهبيّة التي ثبّتت وجودها خلال فترة وجيزة.

خطوات ثابتة
بعد تحقيق حلمها بالعمل مع الرحابنة، والوقوف على مسرح منصور الرحباني تحديداً، وتقديم أغنية "متل الريح" في مسرحيّتها الأولى، صدر لها ألبوم "لا بداية ولا نهاية" في العام 2011 وهو يتضمّن 12 أغنية، ثم صدر ألبوم "دون كيشوت" بعد شهر ويضمّ الأغنيات التي قدّمتها في المسرحيّة التي تحمل الاسم نفسه، وتلاه ألبوم "يا حبيبي" في العام 2014 وهو يتضمّن 15 أغنية. حصدت ألبوماتها نجاحاً لافتاً واحتلت مراكز أوليّة في شباك المبيعات. شاركت في مسرحيّات أخرى، مثل "صيف 840" و"ملوك الطوائف". وأخرجت فيديو كليبات خاصّة بها.

اللبناني يلامسهم
تغني هبة طوجي بلغات أجنبيّة عدّة لكنها تفضّل الغناء بالمحكية اللبنانيّة عوضاً من الفصحى، لتحقيق تواصل أنجح وأسهل مع الجمهور، فتلامسهم في أوجاعهم وأفراحهم. تحبّ الموسيقى التي تعتبرها لغة عالميّة وتسمع الموسيقى الأجنبيّة.

تعلّق بالعائلة
للعائلة مكانة خاصّة في حياة هبة، فهي متعلّقة بوالدها ووالدتها، وعلى علاقة وثيقة بأعمامها وعمّاتها وأخوالها وخالاتها، وغالباً ما تتواجد معهم وتحظى بدعمهم وتشجيعهم في كلّ قراراتها المهنيّة.

لا تحبّ الفنانة الشابّة الظهور الإعلامي المتكرّر، بل تختار إطلالاتها بعناية للحديث عن جديدها وتحضيراتها، ولطالما رسمت خطواتها بدقّة وبعد دراسة وتأنٍ، إذ لا تريد أن يملّها الناس، بل تريدهم أن يشتاقوا لها.

حنجرة مثقّفة واستثنائيّة
باختصار هبة طوجي هي صاحبة حنجرة مثقّفة وقويّة، تحمل في صوتها عبق الأصالة، لها موهبة خاصّة ونمط فنيّ مختلف عمّا هو سائد، هي فنّانة من نوع آخر، ملتزمة بالفنّ وتسعى إلى تقديم ما فيه ذوق وقيمة فنيّة عاليّة ورقي. لطالما اعتبرت أن تحدي العالميّة يكمن في إخراج لغتها إلى الناس، وإظهار هويتها في الخارج، وهو ربّما ما دفعها للمشاركة في "The Voice" في نسخته الفرنسيّة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard