الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

اطرح على نفسك هذا السؤال قبل أن تتزوّج

اطرح على نفسك هذا السؤال قبل أن تتزوّج
اطرح على نفسك هذا السؤال قبل أن تتزوّج
A+ A-

الارتباط أمرٌ جيّد للإنسان، وفق ما ذكرت الصحيفة الأميركية اليومية "النيويورك تايمز" في 8 كانون الثاني الجاري، نقلاً عن دراسة للمكتب الوطني للبحوث الاقتصادية. وكتبت أن الزواج يؤدي إلى سعادة أكثر عند الشّخصَين وإلى رضى أكبر عن حياتهما مقارنةً بالعازبين، خصوصاً في الفترات الضاغطة.


ولكن اختيار الشخص المناسب للزواج أمرٌ مهمّ لأنه سيكون شريكَ الحياة، ولئن لا يمكن أن يجرّب المرء الارتباط بكلّ الأشخاص المحتمَلين كشريكٍ مستقبلي، يمكنه اللجوء إلى الطريقة البسيطة التي يقترحها بيتر بيرسون.


بيرسون هو معالِجٌ نفسي وأحد مؤسسي Couples Institute في مينلو بارك في ولاية كاليفورنيا الأميركية، ونقل عنه موقع Business Insider السؤال الذي يتوجّب على المُقبل على الزواج أن يطرحه على نفسه، لمعرفة ما إذا كان شريكه هو الشخص المناسب.


فهو اقترح أن يجيب الشخص عن السؤال البسيط التالي: "إذا نسيَ شريكُك شالَه المفضّل في منزلك، أو سترته المفضّلة أو حذاءه المفضّل أو ساعته المفضّلة أو أيّ شيءٍ يحبّه ويعتبره مميّزاً، كيف تشعر؟ هل تشعر بالانزعاج لأن عليك أن توضّب الشيء في مكانٍ معين، أم يؤدي ما نسيه شريكُك بك إلى الابتسام فتتذكّر أموراً مُفرحة وأوقاتٍ سعيدة جمعَتكما؟".


فعلى الرَّغم من بساطة السؤال، إجابتك عنه تدلّ إلى أمرٍ مهمٍّ جدّاً، وهو هل تقدّر شريكَك أم تمتعض منه. ووِفق إجابتك، ستعلم صحة اختيارك للشخص المناسب للزواج!


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم