رمى سيجارة من نافذة شقته... فكان عقابه؟

23 كانون الثاني 2015 | 14:22

ألقى رجل سنغافوري يبلغ من العمر 38 عاماً أعقاب سجائر كان يدخنها من نافذة شقته، ورصدته كاميرا مراقبة موجودة في المنطقة. ولم يعرف هذا الرجل أنَّه سيضطر إلى دفع غرامة مالية قدرها 19 ألف و800 دولار سنغافوري (أي ما يعادل 15 ألف دولار أميركي)، اعتبرت الأعلى من نوعها على الإطلاق.
وأعلنت وكالة البيئة الوطنية في سنغافورة أنها "غرَّمت الرجل 600 دولار سنغافوري مقابل كل سيجارة قام برميها، والتي قدِّرت بـ 34 سيجارة خلال أربعة أيام فقط، وسيحاكم الرجل في المخالفات الـ33 الأولى الموجهة إليه، فيما سيجبر على تأدية الخدمة المجتمعية في المخالفة الـ34". وأشارت الوكالة إلى أنَّ "هذا الرجل سيقوم بتنظيف منطقة عامة لمدة خمس ساعات وهو يرتدي سترة براقة مكتوب عليها "عمل إجباري لتصحيح خطأ"، مؤكدة أنها نشرت كاميرات مراقبة في نحو 600 موقع، واتخذت 206 عقوبات إجبارية ضد المخالفين بسبب زيادة إلقاء النفايات بشكل كبير.

يشار إلى أنَّ سنغافورة المشهورة بنظافتها، لا تتهاون حتى في الجرائم الصغيرة مثل إلقاء النفايات والتخريب المتعمد للممتلكات، وتحظر استيراد العلكة، وذلك في إطار الحفاظ على نظافة الأماكن العامة.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard