أيها اللبناني احذر هذه البندورة!

23 كانون الثاني 2015 | 12:42

انتشرت رسالة عبر شبكة "واتساب" تفيد بأنَّ "إسرائيل أغرقت السوق اللبنانية من طريق الأردن بصُنفٍ من البندورة المشابهة تماماً للبندورة اللبنانية البلدية تتميز بحمرتها الزائدة من الخارج ولونها الأخضر من الداخل وهي مسرطنة ومسممة، ومن عوارضها الإسهال الشديد والخمول"، وتابعت الرسالة أنَّ "وزارة الزراعة أكدت هذا الخبر ودعت المواطنين إلى عدم تناول البندورة لحين نفاد الكمية من السوق".

بناءً عليه، اتصلت "النهار" بالمدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود للتأكد من صحة الخبر، فنفى لحود من جهته الخبر نفياً قاطعاً، قائلاً: "إنها إشاعة، ولوزارة الزراعة مراكز حجر صحي زراعي وبيطري منتشرة على كل المرافق الحدودية اللبنانية، دورها مراقبة الصادرات والواردات النباتية والحيوية المنصوص عنها بالقرارات التنظيمية". وتابع: "لم يدخل إلى لبنان بندورة من فلسطين المحتلة أو من الأردن من النوع الذي يتمُّ تداوله، بل إنَّ كل ما هو موجود في الأسواق اللبنانية مطابق للمواصفات المتعلقة بالقرارات التنظيمية، وفِرقُنا تقوم بواجباتها بالنسبة للصادرات والواردات حفاظاً على صحة المستهلك اللبناني".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard