الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سبعة قتلى في هجوم انتحاري شمال بغداد

المصدر: "ا ف ب"
سبعة قتلى في هجوم انتحاري شمال بغداد
سبعة قتلى في هجوم انتحاري شمال بغداد
A+ A-

قتل سبعة اشخاص وجرح 17 آخرون على الاقل الخميس في هجوم انتحاري في منطقة التاجي شمال بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.
وتباينت المصادر حول عدد الانتحاريين المشاركين في الهجوم ومكانه. وفي حين قالت مصادر ان التفجير وقع عند مدخل البلدة (30 كلم شمال بغداد)، اشارت اخرى الى انه وقع عند مدخل قاعدة التاجي العسكرية حيث يتواجد عسكريون اميركيون يقومون بتدريب عناصر من الجيش العراقي على قتال تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد.
وفي حين لم تعلن اي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، الا ان التفجيرات الانتحارية تكون بغالبيتها الساحقة من تنفيذ متطرفين ينتمون الى التنظيم الجهادي الذي شن في حزيرانوادى الهجوم الى انهيار قطعات واسعة من الجيش العراقي لا سيما في الموصل (شمال)، ثاني كبرى مدن البلاد، حيث انسحب الضباط والجنود من مقراتهم من دون قتال، وتركوا اسلحتهم الثقيلة وعتادهم صيدا سهلا للتنظيم.
وتمكنت القوات العراقية، بدعم من فصائل شيعية موالية وابناء عشائر سنية، من استعادة بعض الزخم في الفترة الماضية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن الذي ينفذ ضربات جوية ضد التنظيم منذ آب.
كما ارسلت بعض دول التحالف، لاسيما الولايات المتحدة الاميركية، جنودا ومستشارين عسكريين لتدريب عناصر القوات العراقية والكردية على القتال ضد الدولة الاسلامية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم